​ترحيب شعبي واسع بزيارة السيد النجيفي وحفاوة بالغة لدى استقباله خلال تجواله في شوارع الموصل واسواقها

​ترحيب شعبي واسع بزيارة السيد النجيفي وحفاوة بالغة لدى استقباله خلال تجواله في شوارع الموصل واسواقها

أسامة عبدالعزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

متابعة المكتب الاعلامي .. أعلن السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية الأمين العام لحزب للعراق متحدون رئيس تحالف القرار العراقي عن فتح صندوق التبرعات لإعمار منارة الحدباء ، وقد أعلن سيادته عن تبرعه بـ 100 مليون دينار دعما للصندوق .

وأشار السيد أسامة النجيفي خلال زيارته لمحافظة نينوى ولقائه بمرشحي تحالف القرار العراقي يوم الاحد الرابع من آذار 2018 الى خطورة ان البطاقات الانتخابية لم توزع حتى الان في محافظة نينوى ، مشيرا الى ان هذا حق مسلوب لنينوى ، وان هناك مليونين ومائتين وسبعين الف بطاقة لم توزع ، ويجب ان توزع خلال شهرين ، ليكون خط الشروع واحدا ، لافتا الى انه اذا كان هناك من يعرقل توزيعها فسيكون لنا موقف معه لمن يريد عرقلة العملية الانتخابية من اطراف لاتريد الخير لنينوى.

وطمأن السيد النجيفي مرشحي تحالف القرار العراقي بانه سيقوم بتوفير كل المستلزمات وفرق العمل الخاصة بهم ومسألة التدريب حتى يكونوا مؤهلين وتتوفر لهم فرص النجاح في الانتخابات.

وقال السيد النجيفي إنه في اية تجمعات عشائرية او جماهيرية أرجو ان لايكون هناك إسراف في الأموال المخصصة لإعمار المحافظة ، لان الناس كلهم في حاجة، وينبغي ان تصرف الاموال لاغراض تعمير المناطق وتبليط الطرق ومساعدة الناس وبخاصة الفقراء ، وصرف الاموال ضمن طرقها الشريفة ، ويكون هناك تنافس شريف مع الخصوم، مشيرا الى انه ليس لدينا خصومة مع أي أحد ، ونتمنى ان يتبع الخصوم نفس المنهج.

وأكد السيد اسامة النجيفي على أهمية أن يتم انتشال محافظة نينوى من واقعها الحالي ، وان يكون هناك تفاعل بين المواطنين والمرشحين من أجل تقديم الخدمة الافضل والانتقال بالمحافظة من اجواء الارهاب الى مستقبل مشرق من خلال تكاتفهم لتجاوز المحنة.

كما التقى السيد النجيفي خلال الزيارة بتجمع شبابي واسع ، اشاد فيه بقدرات شباب نينوى والتضحيات التي قدموها خلال فترة المواجهة مع داعش وبصمودهم الاسطوري ووقفتهم المشهودة ، واصفا شباب نينوى بأنهم فخر العراق وهم من تعلق عليهم الامال في إعادة اعمار محافظتهم وهم من يحافظوا على وحدة الكلمة ويتم الاستفادة من قدرات الشباب وخبرة الشيوخ .

واشار الى ان الشباب هم عماد الامة وهم من نعبر بهم المحنة الى الامل المنشود ، وهم من رفعوا راية الموصل عاليا ، وان شاء الله سيقطفون ثمار وقفتهم هذه في وقت قريب من خلال المبادرات التي قدموها والشجاعة التي اظهروها وقدموا قوافل من الشهداء من اجل المحافظة على شرف محافظتهم ، وكانوا السباقين في تقديم المساعدة والعون في ايام كانت الموصل تتساقط عليها القنابل والقذائف متحدين الموت من اجل انقاذ ما يمكن انقاذه من ابناء مدينتهم وابقاء رايتها شامخة مرفوعة بهمة اهلها وقواتها المسلحة التي حفظت تاريخ تلك المحافظة وحافظت على اصالتها وقيمها وهي الان شجرة مباركة اصلها ثابت وفرعها في السماء.

وقد عبر شباب نينوى خلال لقائهم سيادته عن استعدادهم للتعاون الفعال والنشيط من اجل رفع معالم الخراب والركام وآثار الدمار عن محافظتهم، لتعود كما كانت عراقية عربية أصيلة عصية على الغزاة ومن يريدون بها شرا .

وقام السيد النجيفي كذلك بجولة في أسواق الموصل ، واطلع على احوالها ، وقد إستقبل سيادته بحفاوة بالغة من قبل أهالي المدينة ، الذين رحبوا بزيارته لمحافظته أم الربيعين ومدينة الحدباء .

وعاهد ابناء نينوى السيد النجيفي على ان يكونوا الصوت الهادر وهم من سيقفون الى جانبه ، من اجلاء اعلاء كلمة هذه المحافظة التي تعرضت لابشع عدوان من داعش الاجرام ، وهي التي كانت وراء كل أشكال الدمار الذي تعاني منه، وتحملت نينوى من احتلالهم الغاشم واذاهم الكثير.

كما إطلع السيد النجيفي خلال جولته على معالم الخراب والدمار الذي تشهده المدينة، وقد حث ابناء نينوى على التعاون والانسجام فيما بينهم والمشاركة الواسعة في الانتخابات وان يكون اختيارهم للمرشحين على أساس من هو الأصلح والأكفأ والقدرة على تحمل المسؤولية.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.