معبرا عن استغرابه من صدور القرار.. السيد النجيفي يطالب باحالة ملف المشمولين بالمساءلة والعدالة

معبرا عن استغرابه من صدور القرار.. السيد النجيفي يطالب باحالة ملف المشمولين بالمساءلة والعدالة

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

 وحجز الاموال المنقولة وغير المنقولة الى القضاء ...

بيان صادر عن تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

بكثير من الأسف أطلع السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي ، وقيادة التحالف على قائمة الأسماء التي اصدرتها الهيأة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة حول حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لآلاف المواطنين على خلفية انتماءاتهم ومهنهم السابقة .

إن التحالف يؤكد أن شمول هذا العدد الكبير بعقوبات قائمة على الشك في استغلال المواقع السابقة يتناقض مع القانون ومع حقوق الإنسان ، إنه يعني بكل بساطة عكس المقولة القانونية ( المتهم بريء حتى تثبت ادانته ) إلى ( المتهم مدان إلى أن تثبت براءته ) . وفي هذا تجاوز كبير على القيم والمنهج الإنساني والديمقراطي الذي ننشده ..

لقد تضمنت القائمة أسماء من قاتلوا الإرهاب وضحوا من أجل الوطن ، وضمت شخصيات فارقوا الحياة قبل وقت طويل ، ولا يكفي أبدا أن تكون درجاتهم الحزبية أو مواقعهم الوظيفية دليل اتهام ضدهم يقود إلى اصدار عقوبات جماعية قبل تقديمهم إلى القضاء العادل وتوفير حق الدفاع عن أنفسهم على وفق آليات قانونية معروفة ومعمول بها .

ويطالب تحالف القرار العراقي باحالة الملف بالكامل إلى القضاء مع لائحة اتهام شخصية تتوفر على الأدلة ، وإلغاء قرارات الحجز لأنها عقوبات جماعية تقع بالضد من حقوق الإنسان وكرامته ومستقبل عائلته .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.