اثيل النجيفي يدعو رئيس الوزراء الى عقد اجتماعات عاجلة حول جدية التهيد الامريكي تجاه سوريا وإيران

اثيل النجيفي يدعو رئيس الوزراء الى عقد اجتماعات عاجلة حول جدية التهيد الامريكي تجاه سوريا وإيران

اثيل النجيفي يدعو رئيس الوزراء الى عقد اجتماعات عاجلة

متابعة خاصة ... دعا السيد اثيل النجيفي القيادي في حزب للعراق متحدون رئيس الوزراء حيدر العبادي الى عقد اجتماعات عاجلة مع القيادات السنية والكردية قبل زملائه من القيادات الشيعية والخروج بمواقف موحدة جدية الادارة الامريكية في موقفها تجاه سوريا وإيران.

وقال السيد النجيفي عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك ، انه ليس لدي شك في اننا على ابواب وضع جديد يتناسب مع جدية الادارة الامريكية تجاه سوريا وإيران .

واضاف كما انني واثق بان السياسة الجديدة لن تمر بسلاسة وسلام بل أمامها اضطراب أمني جديد في المنطقة ... وسيبقى التساؤل الى أي مدى يستطيع العراق تجنب الاثار السلبيةعلى الداخل العراقي في ظل وجود جماعات مسلحة مقربة من هذا الطرف او ذاك بينما يقف الاٍرهاب بمعاداة الجميع ويتربص الخلافات السياسية والفجوات الأمنية .

واكد بانه لاشك ان الإجراء الاسلم هو اللجوء الى الوحدة الوطنية واتباع سياسة تتفق عليها معظم القوى السياسة الرئيسيّة وتعمل على دعمها سوية ..

واستدرك ، لذا فإنني ادعو رئيس الوزراء الى عقد اجتماعات عاجلة مع القيادات السنية والكردية قبل زملائه من القيادات الشيعية والخروج بمواقف موحدة تجاه الأحداث تتضمن :

- الابتعاد عن تنفيذ اجندات اَي من المحورين الامريكي والايراني في العراق

- التعاون السياسي بين جميع الأطراف لمنع اَي فصيل مسلح من العمل من داخل او خارج العراق ضد أي من دول المنطقة ومنع تلك الفصائل من تنفيذ رغبات الجهات المتصارعة .

- تأجيل الخلافات الداخلية وأخذ الاحتياطات الكاملة لتفادي عودة الاٍرهاب

وختم منشوره ، اما اذا أهمل هذا الملف فليستعد العراقيون لصيف ساخن تتبخر معه الادعاءات الكاذبة والبطولات الوهمية وسيثبت أهل كل منطقة قدرتهم على منع الاٍرهاب من العودة مرة اخرى .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0