​مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية

​مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية

​مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية

المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ... عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء 17 نيسان 2018 برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي.

حيث اطلع مجلس الوزراء على تقرير ديوان الرقابة المالية الموحد عن الايرادات والمصروفات المتحققة خارج الموازنة وبرنامج تنمية الاقاليم للحكومات المحلية للسنتين(2015-2016) .

وصوت المجلس على إنشاء المدن الصناعية النموذجية.

وتم التصويت على ملحق الاتفاق التنفيذي بمذكرة التفاهم بين وزارة التجارة والجانب الامريكي لشراء وتجهيز الرز .

وشهدت الجلسة التصويت على إقرار توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن محضر اجتماع لجنة تعديل اجور المطارات.

وتم التصويت على إقرار توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن مشروع تحديث نظم الادارة المالية العامة القرض الممول من البنك الدولي.

ووجّه مجلس الوزراء بقيام الامانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة ووزارة التعليم العالي بتقديم مشروع قرار يتعلق بموضوع خريجي الكليات والمعاهد الصحية والطبية مع عرض جدول مقارنة لأعداد الخريجين ويتم عرضه خلال الجلسة المقبلة.

وصوت المجلس على توصية لجنة الطاقة بشأن احالة عقد الخدمة لحقل شرقي بغداد- الجزء الجنوبي بين شركة نفط الوسط وشركة جهنوا الصينية.

واقرّ المجلس توصيات اللجنة الاقتصادية بشأن مقترضي صندوق التنمية(الملغى) انصاف القطاع الصناعي الخاص.

وتم التصويت على حسم موضوع المستثمرين المتراكمة عليهم فوائد القروض ومتعسري الدفع بسبب تعثر مشاريعهم لاسباب خارجة عن ارادتهم.

كما صوت مجلس الوزراء على قيام المصرف العراقي للتجارة TBI بتفعيل عقد إقراض شركة الزوراء العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن لغرض تنفيذ العقد المبرم من الشركة المذكورة آنفا مع وزارة الكهرباء لتجهيزها بمحطات كهرباء لخدمة المناطق المحررة.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.