​أمريكا تقيم العلاقات بين أربيل وبغداد: سنولي اهتماما أكبر بكوردستان

​أمريكا تقيم العلاقات بين أربيل وبغداد: سنولي اهتماما أكبر بكوردستان

​أمريكا تقيم العلاقات بين أربيل وبغداد: سنولي اهتماما أكبر بكوردستان

شفق نيوز/ أشاد المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك، بالتطور الحاصل في تطبيع الأوضاع بين أربيل وبغداد، مؤكدا ان بلاده ستولي اهتماما اكبر في استمرار العلاقات مع إقليم كوردستان.

وذكر بيان صادر عن حكومة الإقليم اليوم الأربعاء، ان نيجرفان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان استقبل مساء امس، الثلاثاء 17/4/2018، ماكغورك و وفداً مرافقاً له ضم دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق، وأندرو بيك مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العراق وإيران، وكين غروس القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان وعدداً من الدبلوماسيين.

وأضاف البيان ان الوفد الضيف بارك خطوات بدء حوار أربيل – بغداد، التي أدت إلى تطبيع العلاقات ورفع الحظر عن مطاري الإقليم وإطلاق جزء من رواتب موظفي إقليم كوردستان، معبرين عن الأمل في أن يجري الطرفان المزيد من المحادثات للتوصل إلى حل لكل المشاكل.

ونقل البيان عن الوفد الضيف تأكيده علاقاتهم ستستمر مع إقليم كوردستان وأنهم سيولون اهتماماً أكبر بهذه العلاقات وسيعملون على تعزيزها.

من جانبه، اكد بارزاني على أن الحوار هو السبيل الوحيد لحل المشاكل، ومعبراً عن استعداد إقليم كوردستان للاستمرار في المباحثات والحوار.

واضاف أن إقليم كوردستان يولي اهتماماً كبيراً بعلاقاته مع الولايات المتحدة الأمريكية، معبراً عن الاستعداد لتقديم كل التسهيلات لتعزيز العلاقات ف


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.