السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية رئيس تحالف القرار العراقي يستقبل السادة

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية رئيس تحالف القرار العراقي يستقبل السادة

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية رئيس تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية رئيس تحالف القرار العراقي مساء يوم الخميس 19 نيسان 2018 السادة :

الدكتور سليم الجبوري

الدكتور صالح المطلك

الدكتور سلمان الجميلي

الشيخ وضاح الصديد

مع نخبة من السادة والسيدات رؤساء الأحزاب وأعضاء مجلس النواب والمرشحين للانتخابات القادمة .

في بداية الاجتماع رحب السيد النجيفي بالحاضرين ، وأكد على أهمية وحدة الموقف والقرار وصولا إلى التآلف الوطني المنشود الذي يحقق الكرامة ويضمن المستقبل للمواطنين جميعا .

وشدد السيد النجيفي أن الحاضرين يشكلون رموز المكون السني الذي عانى الويلات والنزوح وظلم داعش غير المسبوق ، لذلك يتوجب على الجميع الوصول إلى رؤية مشتركة وستراتيجية واضحة تعقب نتائج الانتخابات وتتضمن الاستفادة من التجارب السابقة والتمسك بالثوابت وتفكيك المشاكل واعادة البناء ، مع التأكيد على الشراكة الحقيقية شراكة الأقوياء المخلصين القادرين على تحقيق الانجاز ..

وأشار السيد النجيفي إلى ضرورة تصحيح وضع البلد ، وأكد ثقته بالحاضرين وقدرتهم على المحافظة على وحدة الكلمة انتصارا لمجتمعهم .

كما تحدث الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب فشكر السيد النجيفي ووصفه بالسباق للخير وجمع الكلمة ، وأكد أن الاطار العام هو واحد رغم تباين القوائم الانتخابية ، وأشار إلى عدم وجود اختلاف في الرؤية ، وشدد على عزمه على تعضيد الجهد المبذول من أجل وحدة الكلمة .

وأشار الدكتور صالح المطلك إلى أن هموم مجتمعنا والمشاكل التي يعاني منها تجعلنا نضع كل الخلافات جانبا ونعمل موحدين من أجل المستقبل ، فالموقف ينبغي أن يكون ثابتا تجاه مواطنينا ، كما أن التجارب الفاشلة السابقة لا تستوجب التزاحم على منصب أو امتياز ، وشدد على أهمية الوحدة .

من جانبه دعا الشيخ وضاح الصديد إلى وحدة الكلمة والموقف وترجمة ذلك إلى أفعال ملموسة ، وشدد على العمل من أجل وحدة القرار .

وأكد الدكتور سلمان الجميلي على وحدة الرؤية وتحديد الأهداف ، وأشار إلى التحديات التي تواجه المجتمع وأهمها اعادة الاعمار وايجاد فرص عمل والعمل من أجل الحفاظ على الهوية ، ومعالجة جيش العاطلين عن العمل وما تشكله مشكلة البطالة .

كما ساهم الحاضرون عبر نقاش مفتوح بتدارس تحديات المرحلة ، وما تفرضه مرحلة ما بعد الانتخابات من وجود ستراتيجية يعمل في ضوئها الجميع لخدمة مصالح المكون الذي ينتظر تضميد جراحه .وفي ختام الاجتماع عبر المجتمعون عن شكرهم وتقديرهم لدعوة السيد النجيفي ، والدوافع الوطنية النبيلة التي تحكم نشاطه ، مؤكدين اصرارهم على التمسك بوحدة الكلمة والموقف .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.