السيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت في العراق

السيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الأحد 29 نيسان 2018 السيد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت في العراق .

وتناول الاجتماع مجموعة ملفات ذات اهتمام مشترك ، حيث عرض السيد السفير المساعدات المقدمة من الكويت في دعم العراق وبخاصة في مسألة بناء المدارس .

قدم السيد النجيفي الشكر للكويت على المساعدات المقدمة ، وأشار إلى أن طبيعة العلاقة مع الكويت وما هو منتظر منها في دعمها وتعاطفها يقتضيان الاسهام الجدي من الشقيقة في إعادة بناء المعالم البارزة في الموصل بعد تعرضها إلى الدمار .

وتناول الاجتماع بحث ملف الانتخابات حيث عرض السيد النجيفي رؤيته للمشهد وأمله في أن يقود إلى تشكيل شراكة أقوياء تنهض بالبلد وتحقق له الاستقرار والانجاز ، وأشار بأن ما يطرح في موضوع الأغلبية السياسية لا يتفق مع رؤية القرار العراقي بسبب القلق في أن تقود إلى دكتاتورية وتمثيل شكلي لا يتفق مع إرادة الشعب .

وفي تعليقه عن تحالف القرار العراقي ونشاطه ، أشار السيد النجيفي أن تحالفه هو الأبرز في خمس محافظات عراقية ، ويأمل أن يؤدي ذلك إلى ما يحقق التغيير والتقدم بالتعاون مع الشركاء .

وعبر السيد النجيفي عن أسفه لتخلل الحملة الانتخابية بعض المشاهد والممارسات التي لا تتفق مع الأعراف والقيم .

وتعقيبا على مشهد التعاون في أعقاب الانتخابات شدد السيد النجيفي بأن تحالف القرار منفتح ، ولا يرسم خطوط حمر على أحد ، ولكنه يهتم بالمناهج والاتفاقات المضمونة مع الاستفادة من التجارب السابقة واجراءاتها التي لا تتفق مع المنهج الوطني العادل والهوية الوطنية الجامعة . ذلك أن المهم هو تغير المنهج الذي يقود لتحقيق الأهداف ، لا أن تتغير الأساليب لذات المنهج المعترض عليه .

وفي ختام الاجتماع قدم السيد الزمانان شكره وتقديره للسيد النجيفي لرؤيته والمنهج الذي عبر عنه .


0