​رئيس لجنة الموصل يتهم المالكي بسقوطها

​رئيس لجنة الموصل يتهم المالكي بسقوطها

نوري المالكي

موقع وردنا... ردا على انتقادات المالكي للجنة قال رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، رئيس اللجنة النيابية الخاصة بالتحقيق في سقوط مدينة الموصل حاكم الزاملي ان 'من يطعن بعمل اللجنة ويتهما بعدم المهنية والحيادة هو متهم في سقوط المدينة' بيد عصابات داعش الارهابية في حزيران 2014.

وقال الزاملي , ان 'لجنتا تعمل بحياد ولم تسيس وهناك جهات تحاول ان تسوف وتحرف مسار التحقيق لوجود شخصيات متهمة بالتحقيق لذا من المؤكد انها ستطعن باللجنة من اجل ان يقلل من شانها وقوتها وقرارها ولكن هذا لا يؤثر علينا'.

واضاف الزاملي , ان " من ينتقد اللجنة هم متهمون او احزابهم وكتلهم بسقوط الموصل وهناك من يحاول ان يقلل من شأن اللجنة التحقيقية والتاثير بقرارتها حتى لاتخرج بنتائج جيدة تتناسب مستوى الحدث ولكن نؤكد ان هذه المحالاوات لا تؤثر على عملنا ومستمرون بتحقيقنا وستكون النتائج واضحة ومهنية ولا تتاثر بهذه التصريحات".

واشار, نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي قد حذر في مقابلة صحفية قبل ايام من 'تسيس' لجنة التحقيق النيابية بسقوط الموصل' منتقداً أياها 'كونها تفتقر الى المهنية والاختصاص' مشيرا الى 'نظرية المؤامرة الدولية والاقليمية والبعد الطائفي والقومي في سقوط الموصل'.

يذكر, انه " من المقرر ان تتلو اللجنة تقريرها في أول اسبوع من استئناف البرلمان لاعماله في بداية تموز الجاري بعد انتهاء عطلته التشريعية لكن لم يحصل هذا لحاجة اللجنة كما تقول لمزيد من الوقت لتقييم أجوبة اسئلتها الواردة من المالكي 27 سؤالا مع وثائق ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني 12 سؤالا رفض الاجابة على بعضها ورئيس مجلس النواب السابق اسامة النجيفي 11 سؤالا أجاب عليها كشاهد ".

وردنا


شارك الموضوع ...

0