السيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية في العراق

السيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير الولايات المتحدة الامريكية في العراق

اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الاعلامي للسيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الاحد 29 نيسان 2018 ، السيد دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الامريكية في العراق ..

وتم في الاجتماع بحث مجموعة من الملفات أهمها :

- الوضع في مدينة الموصل .

- ملف الانتخابات.

- التحالفات التي تعقب الانتخابات .

حيث عرض السيد النجيفي تصورا شاملا عن محافظة نينوى والتحديات التي تواجهها في اعقاب التحرير.

واشار السيد النجيفي الى ملف النازحين والمهجرين وتردي الخدمات الاساسية والبطء الشديد في ملف اعادة الاعمار، فضلا عن المشاكل السياسية والاجتماعية والصدمة التي يعيشها المواطن في الموصل بسبب الاحتلال الداعشي والثمن الباهظ للتحرير .

وطالب السيد النجيفي المجتمع الدولي والولايات المتحدة على وجه الخصوص ، بالمساهمة الجادة في اعادة الاعمار . فالاعمار لايقل اهمية ان لم يكن اهم للحياة من المعركة.

بعدها نوقش ملف الانتخابات وطبيعة نشاطات وامتدادات تحالف القرار العراقي ، فقدم السيد النجيفي عرضا لفعاليات ونشاطات تحالف القرار مؤكدا على الاهداف الوطنية والحرص على توسيع نسبة المشاركة في الانتخابات وصولا الى تمثيل حقيقي .

كما تم بحث التحالفات المتوقعة بعد الانتخابات ورؤية السيد النجيفي لها . فشدد السيد النجيفي ان المهم ان نصل الى منهج وطني ينطلق من شراكة الاقوياء المعبرة عن المجتمع العراقي ..

فليس من الجائز تكرار الاخطاء السابقة ، والتنصل عن الاتفاقات او الدعوات التي تخفي رغبات لممارسة الدكتاتورية تحت مسميات مموهة .

واكد السيد النجيفي ان المنهج المطلوب والحكومة المنتظرة ينبغي ان تعبر عن هدف التغيير للافضل للبناء و العدالة ، واعلاء الهوية الوطنية دون تمييز او تهميش .

الى ذلك تمت مناقشة كل ما يتعلق بالنظام البايومتري والاخطاء او التدخلات المحتملة ، حيث اشار السيد النجيفي الى ضرورة توفر رقابة دولية نزيهة تضمن سلامة الاجراءات كافة وصولا الى احترام رأي الناخب العراقي .


شارك الموضوع ...

0