السيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأميركي

السيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأميركي

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الاعلامي للسيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية رئيس تحالف القرار العراقي يوم الأحد 20 أيار 2018 السيد بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأميركي .

تناول الاجتماع مجموعة من الملفات المهمة ، منها :

محافظة نينوى بعد التحرير

تقويم الانتخابات التشريعية

المباحثات الجارية بين التحالفات والكتل تمهيدا لتشكيل الحكومة

السيناريوهات المحتملة مع تقويم تأثيراتها

البرنامج الحكومي

قدم السيد النجيفي الشكر للولايات المتحدة الأميركية لدورها الكبير في عمليات التحرير ومحاربة الإرهاب ، ودعا إلى استمرار هذا الجهد وتعزيزه في عمليات إعادة الاعمار بعد التدمير الكبير الذي اصاب الموصل والمحافظات الأخرى .

وفي تقويمه للعملية الانتخابية أكد السيد النجيفي بأن الانتخابات شابها الكثير من المشاكل والخروقات ما ولد عدم الثقة بمجمل العملية ، وأشار إلى ضرورة التدقيق في الطعون المقدمة وفتح بعض صناديق الاقتراع لنيل ثقة الشعب ، ومعالجة التأثير السلبي بحدوث عمليات تزوير كبيرة .

كما أشار إلى المقاطعة الواسعة للانتخابات وما يتركه ذلك من تأثير ينال من صدقية الانتخابات . وأكد بأن تحالف القرار العراقي يتعامل مع الواقع لاعطاء رسائل ايجابية .

وتعقيبا على المباحثات الجارية من اجل تشكيل الحكومة الجديدة ، شدد السيد النجيفي بأن تحالفه مع حكومة قوية قادرة على تقديم الانجازات واقناع الشعب عبر برنامج حكومي ينال ثقته ويحقق اعمار المحافظات التي عانت من الإرهاب ، وينجز الاصلاحات ، ويحارب الفساد ، ويعزز هوية المواطنة ويبعد العراق عن الصراعات الدولية والتأثيرات السلبية لانعكاس ذلك على مصالح الشعب ومستقبله .

بعدها جرت مناقشة تفصيلية للسيناريوهات المحتملة في تشكيل الحكومة القادمة في ضوء نتائج الانتخابات ، حيث عرض السيد النجيفي رؤيته مؤكدا أن تحالفه منفتح على القوى والكتل التي تضمن تنفيذ برنامج حكومي يحظى بثقة الشعب ويحقق الانجازات له بعيدا عن أي شكل من أشكال الاستحواذ وعبر شراكة قوامها الهوية الوطنية الموحدة التي تجمع العراقيين جميعا .

من جانبه قدم السيد ماكغورك الشكر للسيد النجيفي على رؤيته الجامعة وأكد التزام الولايات المتحدة الأميركية والمجتمع الدولي بدعم ومساعدة العراق بما يحقق للشعب بمكوناته كافة الأمن والنهوض .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0