السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد بيتر فيث مدير برنامج العراق في معهد السلام

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد بيتر فيث مدير برنامج العراق في معهد السلام

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية رئيس تحالف القرار العراقي يوم الأحد 20 أيار 2018 السيد بيتر فيث مدير برنامج العراق في معهد السلام الأوربي والوفد المرافق له .

تم في الاجتماع بحث موضوع العلاقة والتواصل مع معهد السلام وضرورة تعزيز دوره في العمل مع المجموعة العراقية للمساعدة في تقديم الحلول للأزمات القائمة .

كما بحث موضوع الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخرا وما شابها من معوقات وخروقات وسبل المساعدة في تحسين عملها ، حيث أكد السيد النجيفي أن الانتخابات لم تكن مرضية بسبب قلة نسبة المشاركة ، والآليات التي استخدمت ، وعطل الأجهزة ، فضلا عن التدخلات وعدم الحيادية ما سبب إخفاقا واضحا يستوجب التدقيق والمعالجة .

وتعقيبا على تساؤلات السيد بيتر فيث حول سبل المعالجة لتحسين عمل المفوضية العليا للانتخابات ، أشار السيد النجيفي إلى مجموعة من الخطوات منها ، فتح تحقيق حول الخروقات والطعون المقدمة ، والتأكد من النظام الالكتروني المستخدم واخضاعه إلى تدقيق مهني محايد ، كما تقع على عاتق مجلس النواب القادم تعديل قانون المفوضية بما يضمن استقلاليتها ومنها طريقة اختيار المفوضين .

وعبر السيد النجيفي عن قلقه من أن تكرر الأخطاء عينها في الانتخابات المحلية القادمة ، ما يعني ضرورة القيام بمراجعة شاملة لتطويق المشاكل المحتملة ومنع تكرار ما حدث في الانتخابات التشريعية .

وتم في الاجتماع بحث ملف الاعمار والمعايير التي ينبغي توفرها لضمان انجاز يبتعد عن الفساد وعدم الكفاءة ، حيث أكد السيد النجيفي على أهمية توفر الاستقرار السياسي نظرا لاهميته في انجاح عمليات الاعمار .

كما عرض السيد النجيفي رؤيته لتشكيل الحكومة القادمة في ضوء نتائج الانتخابات ، والأهمية القصوى التي يوليها تحالف القرار العراقي للبرنامج الحكومي ..

في ختام الاجتماع قدم السيد مدير برنامج العراق في معهد السلام الأوربي شكره وتقديره للسيد النجيفي ، وعبر عن أمله في استمرار التواصل لما يشكله من دعم للجهد المقدم من قبل المعهد . 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0