السيد أسامة النجيفي يستقبل السفير التركي في بغداد

السيد أسامة النجيفي يستقبل السفير التركي في بغداد

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء 22 أيار 2018 السيد فاتح يلدز سفير تركيا في العراق .

تم في الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين العراق وتركيا والوضع السياسي في اعقاب الانتخابات التشريعية ، وطبيعة التحالفات والمباحثات القائمة لتشكيل الحكومة القادمة .

حيث أشار السيد النجيفي إلى الخروقات والتجاوزات التي اكتنفت عملية الانتخابات واخفاق المفوضية العليا المستقلة في انجاز عملية انتخاب تحظى بثقة الشعب ، ودعا إلى مراجعة شاملة للتأكد من القدرة على أداء الانتخابات المحلية القادمة بطريقة تتجاوز الطعون والشكاوى والاخفاق الذي رافق الانتخابات التشريعية ، وإذا لم تكن جاهزة لهذه المراجعة والمعالجة فمن المفضل تأجيل الانتخابات المحلية .

وتعقيبا على التساؤلات حول المباحثات والتحالفات لتشكيل الحكومة القادمة أكد السيد النجيفي على الأمور الآتية :

إن تحالف القرار العراقي منفتح تماما للحوار مع الكتل السياسة كافة.

قرارنا يعتمد على المنهج والبرنامج المعبر عن رؤيتنا للمستقبل واحترام حقوق جماهيرنا ، ومـدى الالتزام بتحقيق الانجازات للشعب .

لدينا رؤية مشتركة مع الكتل السياسية في محافظاتنا ، ونحن قريبون من طرح رؤية موحدة .

نحن متفائلون من أن يكون لنا دور كبير يحقق الشراكة الوطنية وينعكس ايجابا على انجاز الأهداف التي يناضل من اجلها الشعب العراقي بأطيافه كافة .

وفي ختام الاجتماع قدم السيد السفير شكره وتقديره للسيد النجيفي مشيدا بدوره الفاعل ومعبرا عن رغبته في التواصل بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين العراقي والتركي . 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0