​السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد فاتح يلدز سفير تركيا في العراق

​السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد فاتح يلدز سفير تركيا في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الأثنين 4 حزيران 2018 السيد فاتح يلدز سفير تركيا في العراق .

تم في الاجتماع مناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك ، حيث ركز السيد النجيفي على ملف المياه وما سببه من اضرار وقلق نظرا للأهمية الاستثنائية لهذا الملف ، وأشار إلى علاقات الصداقة والجيرة وما تتطلبه من تعاون وتفاهم يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين .

وشدد السيد النجيفي على أن حق الحصول على المياه حق طبيعي ، ولابد من البحث عن سبل لتفكيك المشكلة القائمة .

كما حمل السيد النجيفي ، السيد السفير رسالة شفوية للسيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تتناول موضوع المياه والرغبة في تجاوز أية مشاكل بروح التفاهم والجيرة والعلاقات التاريخية ..

كما استمع السيد النجيفي إلى شرح مفصل من قبل السيد السفير حول التطورات المتعلقة بسد أليسو ، وتأكيد السفير بأن تركيا لا تود أن تتسب بالضرر للجانب العراقي .

كما تضمن الاجتماع مناقشة الوضع السياسي وطبيعة التحالفات والمباحثات التي أعقبت الانتخابات التشريعية ، حيث أكد السيد النجيفي بأنه ليس من المطلوب تجميع السنة في كتلة واحدة ، ولابد من الانتقال إلى الفضاء الوطني ، وذكر بأن تحالف القرار العراقي منفتح على مباحثات ومناقشات واتفاقات مع مختلف القوائم الفائزة في الانتخابات ضمن رؤية قوامها المنهج الوطني وتحقيق ارادة المواطن العراقي .