السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الاعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الأثنين 4 حزيران 2018 السيد دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق .

وتم في الاجتماع بحث مفصل وعميق للوضع السياسي وطبيعة التحالفات والمباحثات حول تشكيل الحكومة المقبلة ، فضلا عن موضوع الطعون الموجهة للعملية الانتخابية وسبل معالجتها ..

أكد السيد النجيفي أن الأساس في رؤيتنا للمرحلة المقبلة هو بناء الدولة والمؤسسات المهنية الفاعلة ، والابتعاد عن الطائفية ، وأشار إلى انفتاح تحالف القرار العراقي على الفضاء الوطني القادر على النهوض بالبلد وتحقيق الانجازات لشعبه ، وتطبيق ستراتيجية وطنية قائمة على برنامج حكومي متفق عليه يدار من قبل شخصيات كفوءة ونزيهة تعي مشاكل العراق وتمتلك الخبرة والقدرة على ابتكار الحلول والمعالجات .

وفي إشارته لموضوع الشكاوى والشكوك التي أحاطت بالعملية الانتخابية ، أكد السيد النجيفي على ضرورة معالجة كل ذلك عبر منهج قانوني ودستوري يحقق العدالة ويعيد للشعب ثقته بالعملية الانتخابية .

كما أشار السيد النجيفي إلى أهمية الاستفادة من التجارب السابقة ووعي دروسها ومدلولاتها ، والتمسك بالتوقيتات الدستورية في موضوع الكتلة الأكبر وتشكيل الحكومة القادمة بطريقة يمكن لها أن تتصدى لمهامها الجسيمة في المرحلة القادمة ، بعيدا عن أذرع الفساد ، وانتهاز الفرص للاضرار بمصالح الشعب .

من جانبه عرض السيد السفير وجهة نظره في الوضع السياسي وحرص الحكومة الأميركية على دعم العراق مبديا ارتياحه وشكره للسيد النجيفي على رؤيته الشاملة .


0