السيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق

السيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الاعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الأربعاء 6 حزيران 2018 السيد ايرج مسجدي سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في العراق .

تم في الاجتماع بحث علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الجارين الصديقين والملفات ذات الاهتمام المشترك فضلا عن بحث تطورات الملف النووي بعد انسحاب الجانب الأميركي من الاتفاقية ..

أكد السيد النجيفي على أهمية العلاقات المتطورة على مصالح الشعبين العراقي والايراني ، وضرورة ارساء الاستقرار الأمني والسياسي والتوجه إلى الاعمار والبناء .

وفي اشارته لموضوع الانتخابات التشريعية وما اكتنفها من خروقات ، أكد السيد النجيفي على معالجة الشكاوى كلها في ضوء القانون والعدالة وتعزيز ثقة الشعب بالعملية الانتخابية ، مشيرا إلى أن أمامنا تحديات كبيرة في ملفات مهمة مثل الخدمات والاقتصاد وترسيخ الأمن ، ولابد من تقوية المؤسسات الأمنية والسيطرة على السلاح .

كما عرض السيد النجيفي رؤيته في تشكيل الحكومة القادمة مؤكدا على أهمية المشاركة الواسعة وضرورة الابتعاد عن الفساد بكــل أنواعه وأشكاله .

كما استمع السيد النجيفي إلى شرح مفصل عن رؤية الجمهورية الاسلامية للملف النووي إثر انسحاب الجانب الأميركي من الاتفاقية ، حيث أكد السيد السفير بأن الاتفاقية كانت مرضية للجميع ، وقرار الرئيس الأميركي يعد خاطئا كما أن الجمهورية الاسلامية قادرة على تخطي العقوبات والأزمات التي يسببها الموقف الأميركي .


شارك الموضوع ...