​رئيس هيئة الاركان الامريكي المشتركة في بغداد بزيارة مفاجئة

​رئيس هيئة الاركان الامريكي المشتركة في بغداد بزيارة مفاجئة

الجنرال مارتن ديمبسي

وصل رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال مارتن ديمبسي، إلى بغداد مساء السبت، في زيارة مفاجأة، ينبغي أن تتضمن زيارة كبار المسؤولين العراقيين.

وتأتي الزيارة بعد أحد أكثر الهجمات دموية في البلاد، إذ شهدت محافظة ديالى، مساء الجمعة، انفجارا بسيارة مفخخة كانت مركونة داخل سوق شعبية بناحية بني سعد، ما أدى إلى سقوط أكثر من 200 قتيل وجريح، وفقدان 20 آخرين، بحسب مصادر أمنية وحكومية.

وكان ديمبسي قال الاسبوع الماضي خلال جلسة استماع امام اعضاء لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ، إن هناك مخاطر تبعث بالقلق في حال إبداء المزيد من الصبر والتباطؤ في محاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش في العراق وسوريا.

وأضاف ان الصبر في أوقات معينة قد يزيد من المخاطر للمهمة العسكرية لانها تستنزف الوقت الذي يمكن ان تحصل فيه اشياء اخرى، ولكن في الاوقات التي يتوجب فيها تولي مسؤولية اكبر وبشكل مباشر ومن جانب واحد فان ذلك سيؤدي بالتأكيد الى زيادة المخاطر.

وأوضح ديمبسي، الذي سلمت بلاده الوجبة الاولى من طائرات اف 16 الامريكية للعراق الاسبوع الماضي، ان الاستراتيجية المتبعة في العراق لدحر تنظيم داعش ستكون عن طريق القوات المحلية، والتي عن طريقها وعن طريق الحكومة سيتمكنون من حرمان تنظيم داعش من المؤيدين والاموال والقوة.

رووداو – اربيل 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

الجنرال مارتن ديمبسي  ,   بغداد  ,   بني سعد  ,   داعش  ,  
0