​النجيفي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ وطني: نتائج الانتخابات “غير حقيقية” ولم تعد تقنع احداً

​النجيفي يدعو لتشكيل حكومة انقاذ وطني: نتائج الانتخابات “غير حقيقية” ولم تعد تقنع احداً

محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي

بغداد اليوم - متابعة ... دعا محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي القيادي في تحالف القرار العراقي الى تشكيل حكومة انقاذ وطني في العراق بعد "ثبوت" تزوير الانتخابات وما نتج عنها من ازمة بدأت برفض النتائج وانتهت بحرق صناديق الاقتراع بمخازن مفوضية الانتخابات في الرصافة. ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن النجيفي قوله أن « نتائج الانتخابات لم تعد تقنع أحداً بعد الآن، ومن هذا الذي سيشارك بانتخابات أخرى بعد هذه التجربة الفاشلة". ودعا إلى تشكيل " حكومة إنقاذ وطني تعيد بناء مؤسسات الدولة المهترئة وتلملم شتاتها وتعيد هيكلة منظومة انتخابات مقنعة قبل إجرائها".

وفي تغريدة اخرى ذكر النجيفي بشان عودة داعش الى المنالطق المحررة قائلا :

بينما يحتدم الصراع السياسي على نتائج انتخابات لم تحض باهتمام شعبي عراقي .. عادت داعش لتتحرك في كركوك وإطراف الحضر وصولا الى البعاج وانطلاقا من داخل الحدود السورية . ولازالت احدى كتائب داعش تحتفظ بقوتها على مقربة من الحدود العراقية .

واضاف النجيفي كل هذه العوامل : صراع سياسي ساخن + عزوف جماهيري + منظمات ارهابية متربصة ... تشير الى ان العراق بحاجة الى لملمة سريعة لوضعه المرتبك قبل ان يستفحل الخلاف ويسهل استغلاله من عدة جهات .

وختم منشوره بانه يتمنى ان ترتقي النخب التي بيدها القرار الى حجم المسؤولية والا يغامروا مرة اخرى بحل أزماتهم على حافة الهاوية كما فعلوا قبيل سقوط الموصل .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0