السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء 19 حزيران 2018 السيد دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق ..

تم في الاجتماع بحث الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك ، حيث عرض السيد النجيفي موقف تحالف القرار العراقي من موضوع الخروقات الانتخابية وقرار مجلس النواب في التعديل الثالث لقانون الانتخابات ، مع الاشارة إلى الدور المهم لمجلس القضاء والمحكمة الاتحادية العليا في حسم القضايا المطروحة عليها بما ينسجم مع العدالة والحرص على البلد .

كما استمع السيد السفير إلى رؤية السيد النجيفي من موضوع الدعوة التي وجهها السيد رئيس مجلس الوزراء والحرص على المساهمة الجادة لتفكيك المشاكل ودفع عجلة العملية السياسية إلى الأمام ، مجددا تأكيده على برنامج حكومي كفوء قادر على معالجة الأزمات والاستجابة إلى تطلعات الشعب .

واستمع السيد النجيفي إلى موقف الولايات المتحدة الأميركية التي عبر عنها السيد السفير فيما يتعلق بالملفات المعروضة للنقاش ، مؤكدا حرص الجانب الأميركي على دعم ومساعدة العراق .

كما أشار السيد السفير إلى أن القوة الجوية الأميركية غير مسؤولة عن الهجوم الذي طال بعض الفصائل العراقية في سوريا ، مؤكدا عدم وجود أي نشاط جوي أميركي في المنطقة .