​عضو بمجلس كركوك تهاجم المحافظ وتتهمه بتغيير المحافظة ديموغرافيا

​عضو بمجلس كركوك تهاجم المحافظ وتتهمه بتغيير المحافظة ديموغرافيا

مجلس كركوك

بغداد/ الغد برس: هاجمت عضو مجلس محافظة كركوك عن الاتحاد الوطني الكردستاني الماس فاضل، اليوم السبت، المحافظ راكان الجبوري، متهمة ايان بتغيير المحافظة ديموغرافيا. وقالت فاضل ، إن "محافظ كركوك راكان الجبوري قام بتنفيذ اجندات معينة في المحافظة وممارسة التعريب والتغيير الديمغرافي في كركوك"، مبينة ان" الجبوري لايمثل كل مكونات كركوك بل يمثل عشيرته والمكون العربي فقط وانه ليس محافظا للكركويين جميعا". وشبهت فاضل ديوان المحافظة بـ"احد الدواويين العشائرية لاحدى العشائر وليست كمؤسسة حكومية تعمل لصالح مواطني كركوك"، مشيرة الى انه "لديهم في قائمة التاخي ادلة واضحة وخطيرة تبيين تورط محافظ كركوك بالتعريب والتغيير الديمغرافي من خلال السماح للمواطنين العرب من صلاح الدين وديالى بنقل بطاقاتهم التموينة الى كركوك وهذا منافي لمادة 140 الدستورية".

واضافت ان "المحافظ يقوم وبشكل سري وبشكل شبه يومي حسب قولها بنقل الموظفين الكرد الى خارج كركوك او تغيير رؤساء الدوائر من الكرد وتبديلهم بالعرب والمثال على ذلك مدير الشباب كركوك الذي هو من المكون الكردي حييث قام المحافظ بتوجيه كتاب سري يطالب بتغييره ووضع اخر من المكون العربي في المنصب وبخصوص تعطيل عمل مجلس المحافظة". ونفت فاضل ان "يكون الكرد السبب في تعطيل عمل واجتماعات مجلس المحافظة"، موضحة ان "التركمان والعرب هم السبب في عدم عقد الجلسات لان التركمان يريدون الحصول على رئاسة المجلس دون التطرق الى تسليم منصب المحافظ الى الكرد وهذا مالا نقبله نحن".

واكدت فاضل انهم "ابلغوا التركمان لاكثر من مرة انهم يريدون التصويت على منصب المحافظ ورئيس المجلس من خلال" باكيج" واحد في المجلس الاان التركمان يرفضون ذلك ولاندري ماذا يريدون بالضبط". وتابعت ان "الوضع الامني في المحافظة خطير وهناك ابرياء في كركوك يصبحون ضحية اطلاقات النارية العشوائية للقوات الامنية المتواجدة من دون اي تدخل يذكر للمحافظ "، مبينة ان "رئيس اللجنة الامنية في المحافظة وهو ئازاد جباري يمنع من المشاركة في اجتماعات اللجنة الامنية العليا للمحافظة بحجج واهية بينما يشارك برهان مظهر العاصي وهو عضواللجنة الامنية كرئيس اللجنة في هذه الاجتماعات". وطالبت فاضل من رئيس الوزراء "التدخل لحل الازمات الموجودة في كركوك باسرع وقت ممكن لان التأخير في علاجها سينذر بتدهور الوضع في كركوك الى مستويات لاتحمد عقباها ".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.