السيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الامريكي

السيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الامريكي

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الأحد 8 تموز 2018 السيد بريت ماكغورك ممثل الرئيس الأميركي في التحالف الدولي المضاد لداعش والسيد دوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق ، وحضر الاجتماع الشيخ خميس الخنجر رئيس المشروع العربي .

تم في الاجتماع بحث مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك وبخاصة الوضع السياسي في اعقاب الانتخابات التشريعية وما افرزته من طعون وملاحظات ، حيث أكد السيد النجيفي أن عمليات العد والفرز الجارية مهمة في تطمين الشعب وإعادة ثقته بالعملية الانتخابية .

وعرض السيد النجيفي رؤيته للحوارات والتحالفات الجارية بهدف تنسيق المواقف والاستعداد لتشكيل الكتلة الأكبر ، وما يتم التفاهم عليه حول البرنامج الحكومي وقدرته على الاستجابة لتطعات الشعب وتحقيق النهوض المنشود ، مشددا على الحاجة إلى تشكيل حكومة معتدلة تتصرف بحيادية ، وتكون مؤهلة لادارة البلاد ادارة سليمة .

كما شرح السيدان النجيفي والخنجر الجهود من أجل تكوين تحالف كبير يضم عددا من القوى السياسية يجتمع على منهج واضح ومحدد ويساهم بالتعاون مع الأطراف والقوى الوطنية من معالجة التحديات التي افرزتها مرحلة ما بعد داعش في الاعمار وعودة النازحين والمهجرين وتهيئة الظروف والاحتياجات الإنسانية لحياة كريمة .

وفي مناقشة طبيعة الحوارات التي تمت مع التحالفات والكتل السياسية أكد السيد النجيفي أن تحالفه منفتح على حوارات عميقة الهدف منها التوصل إلى برنامج حكومي طموح وإلى استمرار وتطوير العلاقات مع المجتمع الدولي وكسب الدعم الاقتصادي لمساعدة البلد في التخلص من أعباء مواجهة داعش والانتصار الذي تحقق على التنظيم الإرهابي .

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق في تجاوز الأزمات . على التواصل مع تأكيد دعم الولايات المتحدة الأميركية للعراق ومساعدته


شارك الموضوع ...

0