رائد فهمي: التفاف المالكي على حلفاء الصدر لا يمكن البت به

رائد فهمي: التفاف المالكي على حلفاء الصدر لا يمكن البت به

​رائد فهمي: التفاف المالكي على حلفاء الصدر لا يمكن البت به

المعلومة/بغداد..أكد سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي والقيادي بتحالف سائرون رائد فهمي، الأربعاء، أن التفاف رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي على حلفاء زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر لا يمكن البت به، مشيرا إلى أن الأمور ما زالت غير منتهية لغاية الان.

وقال فهمي في تصريح اوردته صحيفة “العربي الجديد”، إن “التفاف المالكي على حلفاء الصدر في العملية السياسية الجديدة، لا يمكن البت به، أو الحديث عنه حالياً، لأن ما حدث بين الفتح والنصر مع دولة القانون، ما زال شفهياً وليس رسمياً، ونحن باقون على موقفنا الرافض لتأسيس البيوت الطائفية”.

وأضاف فهمي، أن “الأمور ما زالت غير منتهية حتى الآن واللقاءات التي جرت في كردستان لا تعتبر حاسمة. الحكمة ما زالت مؤمنة ببرنامج سائرون الإصلاحي، والأكراد ما زالوا غير متفقين بشكل كامل في ما بينهم، على الخوض بالعملية السياسية الجديدة ككتلة وتحالف واحد. قلنا منذ البداية، إنه إذا لم يتحقق مشروعنا ذو المواصفات الإصلاحية، فإننا سنتجه رسمياً إلى المعارضة”.

وكانت صحيفة “الوطن” السعودية نلقت عن عضو ائتلاف دولة القانون محمد مجيد قوله إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي توصلا إلى اتفاق بشأن اختيار مرشح لرئاسة الحكومة المقبلة”.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0