السيد أسامة النجيفي يستقبل السيد يان كوبيتش

السيد أسامة النجيفي يستقبل السيد يان كوبيتش

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية مساء يوم الأثنين 16 تموز 2018 السيد يان كوبيتش ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق .

قدم السيد كوبيتش للسيد النجيفي عرضا للمؤتمر الدولي المضاد للإرهاب المعقود في بروكسل ، وما تمخض عنه من نتائج وقرارات وتوصيات وبخاصة ما يتعلق بدعم العراق ومساعدته في إعادة الاستقرار وعودة النازحين والمهجرين ، كما أكد على عزم المجتمع الدولي على استمرار المساعدة للتخفيف من زخم الأزمات الناتجة من محاربة الإرهاب والقضاء على داعش ، ودعم تشكيل حكومة ممثلة لمكونات الشعب العراقي قادرة على تحقيق المصالحة والنهوض بالبلد .

من جانبه أشاد السيد النجيفي بدور الأمم المتحدة وبالدور الذي ينهض به السيد كوبيتش ، وأشار إلى أن اهتمام المجتمع الدولي بالوضع في العراق يعود لأسباب متعددة أهمها مكافحة الإرهاب الذي يمثله تنظيم داعش الاجرامي .

وأكد أن نتائج الانتخابات العراقية جعلت طريق تشكيل الحكومة الجديدة أكثر صعوبة ، ومن المؤكد أننا ندعم تشكيل حكومة قادرة على التعامل مع المجتمع الدولي على وفق قواعد أهمها مراعاة مصلحة العراق والنأي عن أية صراعات أو محاور لا تخدم شعبه .

وفي اشارته إلى التظاهرات التي تعم مدن الوسط والجنوب أشار السيد النجيفي بأن الشعب غاضب من تراكم فشل الحكومات المتعاقبة في مجال تقديم الخدمات وتوفير فرص عمل والنهوض بمجالات الحياة كافة الأمر الذي يقتضي الاسراع في تشكيل حكومة ذات برنامج طموح يقدم حلولا للأزمات والمشاكل التي يعاني منها الشعب .

كما تناول الاجتماع الجهود والحوارات بين الكتل السياسية بهدف تشكيل الكتلة الأكبر حيث أكد السيد النجيفي أن المهم بالنسبة لنا هو الوصول إلى مشتركات وحلول وبرنامج حكومي يقدم ردا على سنوات الفشل ويرضي الشعب ويحقق طموحاته .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0