​السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد جوي هود نائب السفير الأميركي في العراق

​السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد جوي هود نائب السفير الأميركي في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الخميس 19 تموز 2018 السيد جوي هود نائب السفير الأميركي في العراق .

وتم في الاجتماع بحث مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك ، ومنها موضوع التظاهرات في مدن الوسط والجنوب ، وقضايا العد والفرز الجارية في أعقاب الانتخابات التشريعية ، والحوارات بين الكتل السياسية بهدف الاستعداد لتشكيل الحكومة الجديدة ..

حيث أكد السيد النجيفي أن هناك تقصيرا واضحا ، وهو ما أدى إلى الغضب الشعبي المعبر عنه في التظاهرات ، ولابد من الاستجابة إلى المطالب العادلة للمتظاهرين والاسراع في تقديم الخدمات ، واتخاذ الاجراءات الفورية لاقناع المتظاهرين بأن رسالتهم موضع عنايـــة واهتمام .

وأشار السيد النجيفي إلى أن هذه التظاهرات ينبغي أن لا تعيق المفاوضات البينية بين الكتل السياسية ، للاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة والاتفاق على برنامج حكومي يستجيب للتحديات ويحقق تطلعات الشعب .

وفي حديثه عن الحكومة الجديدة أكد السيد النجيفي بأنه يدعم رئيس وزراء منفتح على المجتمع الدولي ويحقق أفضل العلاقات مع دول الجوار بما يخدم مصالح العراقيين ويبعدهم عن الأزمات .

كما تناول السيد النجيفي موضوع الدعم الدولي للعراق ، فأكد على ضرورة استمرار الدعم ويمكن للولايات المتحدة الأميركية أن تؤدي دورا كبيرا في المساعدة على تخفيف الأزمات والمساهمة في حلها .


0