​اثيل النجيفي : نخشى خروج تظاهرات في المناطق السنية .. لهذا السبب !

​اثيل النجيفي : نخشى خروج تظاهرات في المناطق السنية .. لهذا السبب !

محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي

الغد نيوز24 / متابعة : حذر محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي ، من عودة تنظيم داعش الارهابي الى المناطق المحررة ، من خلال استغلال التظاهرات الاحتجاجية.

وقال في تصريح صحفي ” نعمل حاليا على ابعاد المناطق السنية المحررة ، عن التظاهرات الشعبية التي انطلقت في وسط وجنوب العراق ، فأوضاع هذه المناطق لا تتحمل تظاهرات “.

واضاف ” ان داعش والجماعات الارهابية سيستغلون اي تظاهرة تخرج في المناطق المحررة ، ولهذا نحن نرفض ونعمل على عدم خروج اي تظاهرة للمواطنين في المناطق السنية “.

وقال النجيفي وهو قيادي في حزب للعراق متحدون ، على صفحته الشخصية في الفيسبوك ” انتظرت لارى كم محافظ يستطيع ان يقول للجهات التي تقمع المتظاهرين كفاكم فهؤلاء شعبنا بغاضبهم وبمجنونهم وبمندسيهم .. وكم حكومة محلية تستطيع ان تقدم لبغداد فرصة جلب المتظاهرين الى طاولة التفاهم وحينها يتمكنون من تمييز الخبيث عن الطيب “.

واستطرد :” لكن ما حدث في السنين السابقة اصبح سياق عمل اجهزة الدولة ومؤسساتها وزعزع ثقة الجماهير بالمؤسسات الرسمية وغير الرسمية “.

واوضح في منشور اخر على صفحته في الفيسبوك ، انه ” على الرغم من قناعتي بحق الشعب العراقي بالتظاهر السلمي لاستحصال حقوقه المهضومة .. الا انني احذر أهالي المناطق التي ضربها الارهاب من الانجرار الى أي عمل يمكن ان يتسبب بإثارة الفوضى “.

وتابع :” ان داعش تتربص في مناطقنا لتستعيد سطوتها وقدرتها على اخافة وارهاب المجتمع “.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.