السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد بريت ماكغورك والسيد جوي هود

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد بريت ماكغورك والسيد جوي هود

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية رئيس تحالف القرار العراقي يوم الخميس 26 تموز 2018 السيد بريت ماكغورك ممثل الرئيس الأميركي في التحالف الدولي ضد الإرهاب ، والسيد جوي هود نائب السفير الأميركي في العراق .

وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك وأبرزها ، الحوارات والتحالفات بين الكتل السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة ، وملف الانتخابات التشريعية ، والتظاهرات ، فضلا عن الوضع الدولي والأفليمي وانعكاسه على الوضع في العراق .

حيث عرض السيد النجيفي تقويمه للوضع العام ورؤيته لتفكيك الأزمات وصولا إلى تشكيل حكومة قادرة على النهوض بواجباتها بطريقة غير تقليدية .

وأكد السيد النجيفي على محاور أساسية ، أهمها :

الإسراع في اعلان نتائج الانتخابات التشريعية واستكمال موضوع الطعون بهدف التصديق على المرشحين الفائزين من قبل المحكمة الإتحادية .

الإسراع في عقد جلسة مجلس النواب وإعلان الكتلة الأكبر بهدف تشكيل الحكومة الجديدة والمضي في تطبيق برنامج حكومي يستجيب للتحديات ويلبي مطالب الجماهير الغاضبة من الأداء الحكومي .

التصدي للفساد والتعاون البناء من أجل إعادة الاعمار ، والانفتاح على المجتمع الدولي بما يحقق مصلحة الشعب ويبعد العراق عن الأزمات الدولية .

وبعد مناقشة مستفيضة اتفق الجانبان على التواصل المستمر وإدامة جهد المجتمع الدولي في مساعدة العراق .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0