السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد جون ويلكس سفير المملكة المتحدة في العراق

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد جون ويلكس سفير المملكة المتحدة في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء 31 تموز 2018 السيد جون ويلكس سفير المملكة المتحدة في العراق .

وتم في الاجتماع بحث ومناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك ، وبخاصة ما يتعلق بالوضع السياسي والجهود المبذولة من أجل تشكيل الحكومة الجديدة وسبل ايجاد الحلول للأزمات والمشاكل وتعزيز الاقتصاد وكسب المزيد من الدعم والمساندة الدولية فضلا عن مناقشة التظاهرات المطالبة بتحسين الخدمات ، وتطورات المباحثات الجارية بين الكتل السياسية ، والعلاقة مع اقليم كردستان .

عرض السيد النجيفي رؤيته الشاملة للوضع ، مؤكدا على مجموعة معايير وقناعات ، حيث أشار إلى ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة التي ينبغي أن تكون حكومة قوية ذات برنامج كفوء يعتمد في تطبيقه على اجراءات وسياقات غير تقليدية مع كسب دعم دولي مساند للمصالح الوطنية ..

وشدد على تجاوز كل ما من شأنه أن يعرقل المشروع الوطني ، والعمل على تعزيز الروح الوطنية التي تضع مصلحة العراق قبل كل شيء ، ويقضي على المشاريع الطائفية والحزبية الضيقة والاجندات المضادة لمصلحة العراق ، فضلا عن مجابهة الفساد بكل قوة وحزم .

وأشار السيد النجيفي أن تحالفه منفتح تماما للتحـاور والتباحث مع الأطراف السياسية بهدف الوصول إلى برنامج طموح يلبي حاجات العراقيين جميعا .

من جانبه أشار السيد السفير في معرض تقديره لرؤية السيد النجيفي إلى أنه يعد السيد النجيفي رجلا محوريا في بناء تفاهم بين المكونات والانطلاق في فضاء وطني .

في ختام الاجتماع تم الاتفاق على التواصل وتبادل الأفكار بما يعزز العلاقات ويسهم في دعم ومساندة الجهود العراقية .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0