السيد النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل  سفير دولة الامارات العربية المتحدة في العراق .

السيد النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل  سفير دولة الامارات العربية المتحدة في العراق .

اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

تصريح صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء 22 تموز 2015 السيد حسن أحمد الشحي سفير دولة الامارات العربية المتحدة في العراق .

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الأخوية التي تربط العراق بالامارات وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين .

وقدم السيد السفير شرحا للمساعدات التي يقدمها بلده للنازحين في اقليم كوردستان وكذلك عبر التحالف الدولي وبخاصة الجانب الألماني في إعادة الاعمار .

من جانبه رحب السيد النجيفي بزيارة السيد السفير متمنيا له النجاح في عمله في الارتقاء بمستويات التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها ، وأكد أن مصلحة العراق والامارات تقتضي التعاون في مواجهة الإرهاب المتمثل بتنظيم داعش أمنيا واستخباريا فضلا عن الجوانب الفكرية وكشف زيف ادعاءات الإرهابيين .

وفي مجال استعراض تطورات المواجهة مع داعش شدد السيد النجيفي على أهمية أن يترافق الانجاز العسكري بانجازات سياسية ، والتأكيد على الهوية الوطنية والمشاركة الحقيقية وبخاصة لأبناء المناطق المحتلة في تحرير أراضيهم ومدنهم ومنع عودة الإرهاب بصورة نهائية .

وأشار إلى أنه يتطلع أن تقوم الامارات بدور أكبر في مجال دعم ومساعدة النازحين والمهجرين ، وكذلك دعم صندوق إعادة الأعمار ، ذلك أن هذا الأمر سيترك تأثيرات كبيرة في الشعب العراقي وسيقابل بالتقدير والاعتزاز بوقوف الامارات إلى جانبه في الظروف الصعبة .

كما جرى خلال الاجتماع بحث القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك . وفي ختام الاجتماع قدم السيد الشحي شكره وتقديره للسيد النجيفي على استقباله والاستماع إلى رؤيته للاوضاع العامة وسبل الارتقاء بالعلاقات بين العراق والامارات العربية المتحدة .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0