​النجيفي يحذر من صراع في الشارع العراقي بين مؤيدي النفوذين الاميركي والايراني.. هكذا ستتشكل الحكومة

​النجيفي يحذر من صراع في الشارع العراقي بين مؤيدي النفوذين الاميركي والايراني.. هكذا ستتشكل الحكومة

القيادي في تحالف القرار العراقي أثيل النجيفي

بغداد اليوم - خاص ... رأى القيادي في تحالف القرار العراقي أثيل النجيفي، الاثنين، ان الصراع الأمريكي – الايراني سيعجل بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، فيما حذر من صراع في الشارع بين مؤيدي النفوذ الاميركي والايراني في العراق.

وقال النجيفي، لـ"بغداد اليوم"، ان "تعاظم الخلافات بين امريكا وايران، له اثر على طبيعة العلاقات بين القوى السياسية في العراق"، مبينا ان "هذا الخلاف سيعجل من تشكيل الحكومة الجديدة باي طريقة كانت، خصوصا ان الجهات المدعومة امريكيا ستحاول التعجيل بتشكيل الحكومة". وبين ان "على الجهات المدعومة من ايران، القبول بهذا الواقع وان لا تذهب الى التقاطع، كون هذا سيؤدي الى تدمير الطرفين، خصوصا ان استمرار الصراعات ما بين مؤيدي النفوذ الايراني والنفوذ الامريكي، سيؤدي الى نقله للشارع ويدمر الطرفين".

و كانت صحيفة العرب نقلت عن نائب عراقي سابق مطلع على الاتصالات بين الأطراف السياسية المعنية بتشكيل الحكومة، قوله ان "المنعطف الذي دخلته العلاقات الإيرانية الأميركية واقترابها من مرحلة كسر العظم بعد فرض واشنطن عقوبات شديدة على طهران، زاد من تعقيد مهمة عقد التحالفات بين الكتل السياسية الفائزة بانتخابات مايو الماضي لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر القادرة على تشكيل الحكومة، بسبب تمسك كل طرف بأحقية مرشحه لمنصب رئيس الوزراء".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.