​وفد المحور الوطني برئاسة السيد النجيفي يجتمع مع مسعود بارزاني لبحث تشكيل الحكومة المقبلة

​وفد المحور الوطني برئاسة السيد النجيفي يجتمع مع مسعود بارزاني لبحث تشكيل الحكومة المقبلة

المحور الوطني برئاسة السيد النجيفي

وكالات – متابعة خاصة ... عقد قادة تحالف المحور الوطني برئاسة السيد اسامة النجيفي ، الأحد، اجتماعًا مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، السيد مسعود بارزاني، وقيادات في حزبه، بمحافظة أربيل، لبحث تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال بيان لمكتب الرئيس بارزاني، إن الرئيس مسعود البارزاني اجتمع الاحد مع وفد ‹المحور الوطني› برئاسة السيد اسامة النجيفي والشيخ خميس الخنجر، وبحضور السيد سليم الجبوري واحمد الجبوري ، وجرى بحث العملية السياسية في العراق وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، والاستفادة من تجارب وأخطاء الماضي بالصدد.

الجانبان أجمعا على ضرورة وضع آليات وضمانات واضحة للالتزام بالدستور وتنفيذ الاتفاقات، بشكل يقطع الطريق أمام التفرد في إدارة البلاد وتهميش المكونات.

كما جرى التأكيد على استمرار الاتصالات والتعاون بين الجانبين للمشاركة الفعالة في العملية السياسية وضمان احترام وتطبيق المبادئ التي تخدم الشراكة لجميع مكونات العراق.

وحضر الاجتماع كل من الدكتور روز نوري شاويش، هوشيار زيباري، محمود محمد، أعضاء المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وعُقد هذا الاجتماع، بالتزامن مع إعلان المحكمة الاتحادية العليا المصادقة على نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت قبل ثلاثة أشهر.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0