السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل بريت ماكغورك ممثل الرئيس الأميركي في التحالف الدولي

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل بريت ماكغورك ممثل الرئيس الأميركي في التحالف الدولي

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء 28 آب 2018 السيدين بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأميركي في التحالف الدولي ودوغلاس سيليمان سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق .

وفي الاجتماع الذي عقد بين الطرفين تمت مناقشة ملفات مهمة تتعلق بالتطورات السياسية وطبيعة المباحثات الجارية بين الكتل السياسية لتشكيل الكتلة الأكبر ..

حيث شدد السيد النجيفي على أهمية البرنامج الحكومي وضرورة العمل الجاد من أجل تفكيك المشاكل وتقديم خدمات متطورة إلى الشعب .

وأكد أن تحالف المحور الوطني على مسافة واحدة من جميع الكتل ، ويعمل بفعالية للوصول إلى برنامج متفق عليه يمكن أن يحقق النهوض السريع ..

وجوابا على تساؤلات المبعوث الأميركي أشار السيد النجيفي أن تحالف المحور الوطني يؤيد ترشيحه لرئاسة مجلس النواب بأغلبية كبيرة ..

كما قدم عرضا حول لقاءاته واجتماعاته مع الجانب الكردي ومع الدكتور حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء مشيرا إلى النتائج الايجابية لهذه اللقاءات التي ستعزز روح التفاهم والعمل المشترك .

وشرح السيد النجيفي للجانب الأميركي رؤيته التفصيلية للعمل المستقبلي وضرورة مساعدة الجانب الأميركي للعراق في تجاوز الأزمات التي خلفها الإرهاب والفساد .

من جانبه قدم السيد ماكغورك عرضا لمباحثاته مع الجانب الكردي ، ونتائج زيارته الأخيرة إلى واشنطن ، مؤكدا على العمل من أجل مساعدة العراق .

وفي ختام الاجتماع قدم المبعوث الأميركي والسيد السفير شكرهما للسيد النجيفي على دوره ورؤيته للعمل السياسي وعمق اقتراحاته في هذا المجال .


شارك الموضوع ...

0