السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل نائب السفير البريطاني في العراق

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل نائب السفير البريطاني في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الاعلامي للسيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء 28 آب 2018 السيد جون تكنوت نائب السفير البريطاني في العراق .

عرض السيد تكنوت وجهة نظر الحكومة البريطانية تجاه الوضع في العراق وعبر عن أمل حكومته في أن تمضي توقيتات تشكيل مجلس النواب والحكومة ضمن الأطر الدستورية ، وأكد أن بريطانيا مع وحدة العراق واستقراره وهي جاهزة لتقديم المساعدة وبالطريقة التي يقترحها العراق .

وجوابا على اسئلة السيد نائب السفير قدم السيد النجيفي رؤية تفصيلية للأوضاع السياسية مستعرضا التحديات التي يعاني منها البلد في مجالات الاقتصاد والأمن والفساد والإرهاب ، وأهمية تشكيل حكومة تهتم بالوضع الاقتصادي وتقديم الخدمات للشعب وتكون منفتحة على المجتمع الدولي وتحظى بثقته . ذلك أن الشعب ينتظر اجراءات سريعة في الجانب الاقتصادي والخدمي مع بناء مشاريع عملاقة تقنعه أن الحكومة تسير في الاتجاه الصحيح .

وأشار السيد النجيفي إلى ضرورة أن يحتل موضوع مكافحة الفساد أولوية فضلا عن تحقيق الاستقرار الأمني وبناء المؤسسات وابعاد التدخلات السياسية في القوات الأمنية ، والسيطرة على السلاح ، واختيار شخصيات مؤهلة للفهم وتمتلك القدرة على تنفيذ البرامج الكفوءة .

وأكد السيد النجيفي أن تحالف المحور الوطني يقف على مسافة متساوية مع جميع الكتل السياسية ويعمل بجهد من أجل انجاز برنامج حكومي قادر على تحقيق تطلعات الشعب .

عقب السيد السفير على حديث السيد النجيفي معلنا تطابقه التام مع أفكاره ورؤيته ، ومعبرا عن شكره للدور البارز الذي يؤديه ..


شارك الموضوع ...

0