السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير الجمهورية التركية في العراق

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير الجمهورية التركية في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الاعلامي للسيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الاربعاء 29 آب 2018 السيد فاتح يلدز سفير الجمهورية التركية في العراق .

تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومجالات تطويرها بما يخدم تقوية اواصر العلاقة المتينة بين العراق والجارة تركيا . حيث اكد السيد النجيفي على عمق العلاقة الاستراتيجية بين بلدينا وشعبينا ، و ان تكون على اعلى المستويات وفي جميع المجالات .

قدم السيد السفير شرحا مفصلا عن زيارته لمحافظة كركوك واجتماعه بالسيد المحافظ ولقاءاته مع جميع مكونات كركوك واطلاعه على الاوضاع فيها والمشكلات التي تواجهها والسبل السليمة لحلها وتجاوزها بما يخدم السلم والامن المجتمعي لمكونات كركوك جميعا والعيش بسلام .

كما تناول الاجتماع بحث التطورات السياسية في العراق وملف تشكيل الحكومة والكتلة السياسية الاكبر حيث اكد السيد النجيفي موقف تحالف المحور الوطني وانه يقف على مسافة واحدة من جميع الاطراف ، وبين ان لدى التحالف برنامج سياسي وطني نتفاوض بشانه مع الاطراف .. وشدد انه خلال اليومين القادمين سنحسم موقفنا مع الكتلة الاكبر وفق معطيات التفاوض. 

قدم السيد السفير شكره وتقديره للسيد النجيفي وطروحاته الواضحة والعميقة في الحلول للوضع السياسي في العراق .. وابدى استعداد تركيا للتعاون مع العراق بشتى المجالات وحرصها الشديد لتطوير اواصر العلاقة والصداقة ، و اكد على دعم الحكومة التركية الكامل في هذا الامر .


0