السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير جمهورية ايطاليا في العراق

السيد أسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية يستقبل سفير جمهورية ايطاليا في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بيان صادر عن المكتب الاعلامي للسيد اسامة النجيفي نائب رئيس الجمهورية

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية يوم الاربعاء 29 آب 2018 السيد برونو انطونيو باسكينو سفير جمهورية ايطاليا في العراق .

تم خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين حيث ابدى السيد النجيفي احترام العراق وتقديره لايطاليا ومساعدتها للعراق في مجال مكافحة الارهاب والمجالات الاخرى .

واجاب السيد النجيفي على استفسارات السفير الايطالي بشان التطورات السياسية في العراق وملف تشكيل الحكومة . حيث قدم السيد النجيفي شرحا عن التطورات والمستجدات في تشكيل الحكومة وجلسة البرلمان الجديد وتشكيل الكتلة الاكبر .

وشدد السيد النجيفي على ان المرحلة القادمة في العراق يجب ان تاخذ بعين الاعتبار الغضب الشعبي المتنامي نتيجة تدهور الخدمات وفشل الحكومات السابقة والبرلمان في انجاز برامجها واكد وجوب تشكيل تحالف حكومي واخر معارض له ، بغية تقديم الافضل للشعب .

اكد السيد النجيفي ان من اهم اولويات البرلمان القادم تشريع القوانين الاستراتيجية المهمة كقانون النفط والغاز والمجلس الاتحادي والمحكمة الاتحادية والقوانين الاخرى التي تمس مصالح الشعب كالتامين الصحي والتعليم. والالتزام الكامل بالدستور والمدد الدستورية في تشكيل الحكومة والبرلمان لكي نمضي سويا في خدمة الشعب العراقي.

من جهته ابدى السفير الايطالي رغبة بلده بتطوير العلاقة مع العراق في كافة المجالات . وقدم شكره وتقديره للسيد النجيفي .


شارك الموضوع ...

0