​السيد أسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يستقبل سفير روسيا في العــراق

​السيد أسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يستقبل سفير روسيا في العــراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الأثنين 10 أيلول 2018 السيد ماكسيم ماكسيموف سفير روسيا في العــراق .

وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك ، حيث بحثت العلاقات الثنائية بين العراق وروسيا ، والتطورات السياسية فيما يتعلق بتشكيل الكتلة الأكبر وتشكيل الحكومة الجديدة ، وتطورات المظاهرات في محافظة البصرة ، والوضع في المحافظات المحررة من تنظيم داعش الإرهابي .

أكد السيد النجيفي على العلاقات العراقية الروسية وما يمكن أن تفعله الشركات الروسية العاملة في البصرة لمساعدة المواطنين والاستفادة منهم في عمل هذه الشركات فضلا عن المساهمة في تحسين الوضع البيئي في المنطقة .

وجوابا على تساؤلات السيد السفير أشار السيد النجيفي إلى القضايا المرتبطة بتشكيل الحكومة مؤكدا أن ثمة ظاهرة ايجابية نلحظها وهي تجاوز التحالفات القائمة للموضوع الطائفي ، معبرا عن أمله في أن يتطور الأمر إلى أحزاب عابرة للطائفية في المرحلة المقبلة .. وعرض رؤيته للخلافات القائمة بين الأطراف السياسية وسبل تجاوزها بما يحقق للمواطن العراقي طموحاته وتطلعاته .

وشدد السيد النجيفي أن البصرة مدينة منكوبة ومظلومة ولم تكن المعالجات في المرحلة الماضية ترتقي لحجم المشكلة ما يفسر الانفجار الشعبي برغم ما شابته من تدخلات سياسية خارج المطالب الأساسية للمواطنين .

وفيما يتعلق بمحافظة نينوى والمحافظات التي تحررت من داعش الإرهابي أكد السيد النجيفي أن الدمار كبير والمعالجات بطيئة وخجولة تعكس عدم الاهتمام الجدي المطلوب في أعقاب التحرير ، وعبر عن أمله في أن يكون هذا الملف في مقدمة اهتمام الحكومة الجديدة ، ذلك أنه يحتاج إلى جهود واهتمام كبيرين ، وكذلك مدن العراق الأخرى ، فالاعمار والإصلاح هدفان مركزيان لأي جهد وطني مخلص .



0