السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار يستقبل السفيرة الاسترالية في بغداد

السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار يستقبل السفيرة الاسترالية في بغداد

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الثلاثاء 11 أيلول 2018 السيدة جوان اليزابيث لونديس سفيرة استراليا في العراق .

تم في الاجتماع بحث العلاقات الثنائية وما يمكن أن تقدمه استراليا لدعم العراق ومساعدته في تجاوز الظروف والدمار الذي خلفه تنظيم داعش الإرهابي .

كما تم بحث الوضع السياسي وتطورات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة ، فضلا عن مناقشة أحداث البصرة وانعكاساتها .

عرض السيد النجيفي رؤية شاملة للوضع السياسي وما يتطلبه من حلول لتفكيك المشاكل والانطلاق في مسيرة تقديم خدمة لائقة للمواطنين جميعا . وأكد أن المهم هو تشكيل حكومة تحقق الاستقرار وتعمل على انجاز النمو والتطور وتشجيع الاستثمارات وايجاد الظروف الملائمة من أمن وشفافية في التعامل ، والعمل الدائب في مكافحة الفساد ذلك أن الفساد والإرهاب والمافيات تتعايش على بعضها البعض ، لذلك لابد من المواجهة والاصرار على تطبيق القانون .

وأشار السيد النجيفي إلى أن البصرة تستحق رعاية ودعم ومساعدة ، إذ لا يمكن القبول بمعاناة المواطنين وبخاصة فيما يتعلق بالاحتياجات اليومية الأساسية .

وجوابا عن اسئلة السيدة السفيرة عن الوضع في الموصل والمناطق المحررة من داعش أشار السيد النجيفي أن الوضع مأساوي ، وما تزال الجهود الحكومية عاجزة عن تحقيق تغيير يلمسه المواطنون ، فالاهمال وعدم التفهم يؤثر على عودة الاستقرار ، والحاجة قائمة إلى دعم المجتمع الدولي .

كما جرى حوار موسع عن دور المرأة في المجتمع العراقي وامكانية أن تتولى مواقع متقدمة ، حيث أكد السيد النجيفي أنه مع أي جهد يحقق المساواة الكاملة في الحقوق والواجبات ، ويدعم المرأة ويساند مسيرة اثبات دورها وكفاءتها وحقها في تولي مواقع قيادية ، برغم أن الأمر يتعلق بثقافة المجتمع وقدرته على التعامل الحضاري مع تقدم المفاهيم .

من جانبها أكدت السيدة السفيرة دعم بلادها للعراق واستمرار دعم الصندوق الانمائي وزيادة امواله لإعمار الموصل والمناطق الأخرى ، كما شددت أن حكومتها مع تشكيل حكومة عراقية تهتم بالمواطنين جميعا ، وتحقق التطور للشعب العراقي الصديق .



شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0