السيد أسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يستقبل سفير دولة الكويت في العراق

السيد أسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يستقبل سفير دولة الكويت في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الخميس 4 تشرين الأول 2018 السيد سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت في العراق .

وتم في الاجتماع بحث العلاقات الأخوية التي تربط العراق بالكويت فضلا عن بحث الوضع السياسي والأقليمي والدولي .

حيث أكد السيد النجيفي دعمه للدكتور عادل عبد المهدي في مهمة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة ، معبرا عن ثقته بشخصيته المقبولة داخليا ودوليا ، والعمل على مساعدته لتحقيق التغيير ، فالوضع لا يحتمل المزيد من الفشل .

وأشار السيد النجيفي تعقيبا على انتخاب الدكتور برهم صالح رئيسا للجمهورية بأنه شخصية ممتازة قادرة على النهوض بمسؤولياتها الوطنية الكبيرة .

وشدد السيد النجيفي على أن المطلوب هو تحقيق تغييرات جدية ، وهو أمر مرتبط بتعاون القوى السياسية ، فالطريق ليس سهلا ، ويتطلب بذل الكثير من الجهد والتضحية من أجل المواطن .

من جانب آخر أشار السيد النجيفي بأن مصلحة العراق تقتضي النأي عن الصراعات الدولية ، واقامة علاقات واسعة قوامها المصالح المشتركة ، وما يرتبط بتحقيق نهوض يحسه المواطنون .

وجوابا عن تساؤلات السيد السفير عن الأوضاع في الموصل ، أشار السيد النجيفي إلى أن الجهود التي ينبغي أن تبذل لمعالجة الحالة المأساوية في الموصل دون المستوى المطلوب ، وهناك اهمال واضح ما يترك تأثيرا سلبيا في نفوس مواطني نينوى . فالخدمات الأساسية شبه غائبة بل أن هناك هجرة عكسية ، والمطلوب بذل جهد وطني لمعالجة الوضع .

من جانبه شكر السيد الزمانان السيد النجيفي ، وأشاد بحكمته في معالجة الأمور ..


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0