​السيد أسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يستقبل وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني

​السيد أسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يستقبل وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي للسيد أسامة النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الأثنين 22 تشرين الأول 2018 وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني المكون من السيد بافل الطالباني والسيد خالد شواني .

قدم الوفد الشكر والتقدير لمواقف السيد النجيفي الوطنية وحرصه على التمسك بالثوابت المبدئية ، وأكدوا رغبتهم العميقة في تطوير العلاقات بين الحزبين وبما يساهم في بناء مستقبل عراقي مشترك .

أكد السيد النجيفي على ضرورة وأهمية تحسين العلاقة مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، مشيرا إلى أن اتفاق الكورد قوة للعراق وضمان لاستقراره .

وأشاد بحكمة ومنهج الرئيس الراحل جلال الطالباني الذي كان رجل العراق فضلا عن اهتمامه بقضايا الاقليم .

وشدد السيد النجيفي على أن الخلافات وتباين وجهات النظر ينبغي أن تحل بالحوار والتفاهم وبخاصة ما يتعلق بمستقبل محافظة كركوك ، إذ لا غالب ولا مغلوب عندما يتعلق الأمر بقضية وطنية مهمة .

ودعا السيد النجيفي إلى شراكة كردية فاعلة في بغداد وإلى منهج يقود إلى تعزيز اللحمة الوطنية وتجاوز الأزمات والمعوقات .

وعرض السيد الطالباني منهج الاتحاد الوطني الكوردستاني مشيرا إلى أنه عانى من مشاكل اثر مرض السيد الرئيس الطالباني ولكنهم الآن موحدون متماسكون ، وهم بصدد صياغة اتفاقية جديدة مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني قوامها الاتفاق والتفاهم وحل جميع الأزمات . وهو يتفق ويؤيد الآراء الوجيهة التي صدرت عن السيد النجيفي .

وفي ختام الاجتماع قدم السيد بافل الطالباني الدعوة للسيد النجيفي لزيارة السليمانية ، فقبلها السيد النجيفي على أن يحدد موعدها في وقت لاحق .

وحضر الاجتماع السادة عبد الكريم السامرائي وخالد المفرجي وثائر سلامة . 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0