​نائب : إعلان حالة الطوارئ ضروري مع وفاة عشرات النازحين جراء ارتفاع درجات الحرارة

​نائب : إعلان حالة الطوارئ ضروري مع وفاة عشرات النازحين جراء ارتفاع درجات الحرارة

نازحين

اكد النائب عادل خميس المحلاوي،  الخميس، على وفاة عشرات الاطفال والمسنين بين النازحين جراء إرتفاع درجات الحرارة، داعيا الحكومة الى إعلان حالة الطوارئ.

وجاء في بيان للمحلاوي اطلعت عليه شبكة رووداو الاعلامية إن "الارتفاع الشديد في درجات الحرارة ووصولها الى 50 درجة مئوية في الأيام الماضية وما رافقها من إهمال شديد في الخدمات الاساسية والمكان الملائم تسبب بوفاة عشرات الأطفال وكبار السن من النازحين وخاصة الذين يعيشون في المخيمات".

وأضاف المحلاوي معربا عن أسفه لـ"عدم التركيز على هذه الكارثة والمعاناة من قبل وسائل الاعلام".

كما دعا الحكومة الى "إعلان الطوارئ لمؤسساتها وخاصة الخدمية منها لان الامر يتطلب ذلك من اجل توفير الماء والادوية والخدمات الاساسية الاخرى"، موضحا أن "النازحين يعانون من الأمراض نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة".

كما بين "إذا بقيت الحكومة على وضعها الحالي بموقف المتفرج فسوف تحل كارثة بالنازحين في الايام المقبلة مما قد يتسبب بوفاة المئات منهم وخاصة الأطفال".

وطالب المحلاوي المنظمات الانسانية والامم المتحدة بـ"مضاعفة جهودها خلال الايام المقبلة لإنقاذ حياة الملايين الذين يعيشون في ظروف مأساوية".

يشار الى ان العراق يشهد موجة نزوح كبيرة في تاريخه مع سيطرة تنظيم داعش على عدد من المدن والاقضية والنواحي في مناطق العراق.

رووداو - اربيل


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

إرتفاع درجات الحرارة  ,   النازحين  ,   الامم المتحدة  ,  
0