​النجيفي يعلن تأييده مشاركة كتائب حزب الله بالحرب في غزة

​النجيفي يعلن تأييده مشاركة كتائب حزب الله بالحرب في غزة

اثيل النجيفي القيادي في حزب للعراق متحدون

بغداد اليوم - خاص... اعلن القيادي في تحالف القرار أثيل النجيفي، الثلاثاء ، تأييده لمشاركة كتائب حزب الله في الصراع ضد اسرائيل، فيما دعا الحكومة العراقية الى موقف داعم للقضية الفلسطينية. وأكدت كتائب حزب الله في العراق تعليقا على التطورات الاخيرة في غزة ان المقاومة العراقية لن تقف مكتوفي الايدي ازاء العدوان الاسرائيلي على القطاع.

وقال النجيفي تعليقاً على موقف الكتائب، لـ"بغداد اليوم"، انه "لا أحد يستطيع الا ان يدافع عن الحق الفلسطيني، فنحن مع اي جهة تدعم هذا الحق وتشارك في الصراع مع الكيان الصهيوني"، مبينا اننا "ضد اي تدخل في الشأن العربي – العربي أو الاسلامي – الاسلامي، لكن هذا التدخل فيه نصرة لقضية الفلسطينية".

وبين انه "على الحكومة العراقية اعلان دعمها الكامل للقضية الفلسطينية، واعلان كافة الدعم لغزة"، مضيفا ان "كلام بعض الجهات المسلحة او غيرها تجاه القضية الفلسطينية، حتى لو كان اعلامي فقط، فالدعم الاعلامي والمعنوي مطلوب ايضا".

وكان جعفر الحسيني المتحدث باسم الكتائب أكد في مقابلة مع قناة الميادين ان " المقاومة التي قارعت الاحتلال الاميركي في العراق لن تقف مكتوفة الايدي ازاء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة". وتشن طائرات إسرائيلية منذ ايام غارات استهدفت عشرات الأهداف في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، اسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الفلسطينين. وردت الفصائل الفلسطينية بقصف المستوطنات الاسرائيلية المجاورة للقطاع بعشرات الصواريخ.

وفي شان اخر ذكر السيد اثيل النجيفي عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك ، الثلاثاء ، ان سنجار وسهل نينوى منطقتان ساخنتان بسبب سوء ادارة الازمة لمرحلة ما بعد داعش وتحتاجان لرعاية سياسية من السلطات المحلية والمركزية لاسيما والجميع يعلم قدرة داعش على استغلال الصراعات والأحقاد لصالحه . واضاف السيد النجيفي اتمنى الا يلقى هذا التحذير آذانا صماء والعاقل من يستشعر الخطر قبل وقوعه ويتقيه.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.