السيد النجيفي وتحالف القرار يتابعان تطورات الاحداث في الشرقاط ومخيمات النازحين

السيد النجيفي وتحالف القرار يتابعان تطورات الاحداث في الشرقاط ومخيمات النازحين

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

تابع السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي وقيادة التحالف أوضاع الأهل في الشرقاط وجنوب الموصل ومخيمات النازحين بعد موجة الأمطار والسيول التي اجتاحت المنطقة وتسببت في استشهاد بعض مواطنينا الأعزاء ، وتدمير مساحات كبيرة من الأراضي والبيوت ، فضلا عن اجتياح مخيمات النازحين الذين وجدوا أنفسهم وجها لوجه أمام معاناة قاسية ..

وفي الوقت الذي يعبر فيه تحالف القرار العراقي عن تقديره للاستجابة السريعة للدكتور عادل عبد المهدي رئيس مجلس الوزراء ، ومبادرته في تشكيل خلية أزمة والاجتماع بها بهدف تقديم العون والاسناد للمواطنين المتضررين ، فإن التحالف يؤكد على ضرورة استمرار الدعم وتكثيفه وتعويض المواطنين ، ومعالجة أزمة النازحين علاجا نهائيا يبعدهم عن مواجهة أزمات مماثلة .

كما يدعو تحالف القرار العراقي الجهات المعنية للتعامل على وفق خطط ستراتيجية مع المياه والاستفادة منها ، وتخزينها لمواجهة أي نقص في المستقبل .

كما يشكر تحالف القرار العراقي المقاتلين الأبطال الذين قدموا النجدة والمساعدة ، والمبادرات الفردية والجماعية ، ومواقف التضامن التي عبرت عنها الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدني تجاه الأزمة التي طالت مواطنينا .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0