​البنك الدولي يكشف عن خطة متكاملة لاعادة اعمار نينوى

​البنك الدولي يكشف عن خطة متكاملة لاعادة اعمار نينوى

​البنك الدولي

المعلومة/بغداد.....كشفت الممثل الخاص لبعثة البنك الدولي في الـعـراق يــارا سـالـم، الثلاثاء، عـن وجــود خطة متكاملة لاعـــادة إعــمــار جـمـيـع المـنـاطـق فــي مـحـافـظـة نينوى.

وقالت سالم في تصريح صحفي/، إن “الـبـنـك يـعـمـل مــع مـكـتـب رئـيـس الـــوزراء واللجنة الوطنية لاعــادة اعـمـار المـوصـل التي يرأسها الامـين العام لمجلس الــوزراء مهدي العلاق على اعداد خطة متكاملة لاعادة اعـمـار نـيـنـوى بـالـتـعـاون مـع بـرنـامـجـي الامـم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) والمـسـتـوطـنـات الـبـشـريـة (“.

وأضافت أن “أبرز المشاريع التي نفذت من الحكومتين المركزية والمحلية في محافظة نـيـنـوى وبـدعـم مـن الـبـنـك الــدولــي؛ هـي اعــادة تأهيل وتعبيد الطرق، والتركيز بشكل كبير على بناء وتأهيل 4 جسور رئيسة في المدينة بكلفة تقدر بعشرات الملايين من الدولارات”.

وأكدت “احتياج المـحـافـظـة الــى الـدعـم الحكومي وتوفير الميزانية الاستثمارية من اجــل الـنـهـوض بعملية الـبـنـاء، نـظـراً للجهود المـتـواضـعـة مـن المجتمع الـدولـي بالنسبة الـى حجم الدمار الموجود في المدينة والاحتياجات الـكـبـيـرة جــدا الـتـي تـقـدر بـعـشـرات المليارات


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.