السيد أسامة  النجيفي يستقبل السيد اندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأميركي والسيد دوغلاس سيليمان

السيد أسامة  النجيفي يستقبل السيد اندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأميركي والسيد دوغلاس سيليمان

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الاربعاء 12 كانون الأول 2018 السيد اندرو بيك مساعد وزير الخارجية الأميركي والسيد دوغلاس سيليمان السفير الأميركي في بغداد والوفد المرافق لهما .

وتم في الاجتماع الذي حضره الدكتور عبد الكريم السامرائي والدكتور أحمد المساري والسيد ثائر سلامة ، بحث ومناقشة عدة ملفات مهمة ذات اهتمام مشترك .

عرض السيد اندرو بيك طبيعة المبادرة الأميركية المتمثلة بزيارة شركات أميركية عديدة وبعضها لم يسبق لها العمل في العراق ، بهدف المساعدة واقامة علاقات واتفاقات تشمل القضايا الأساسية التي تحتاجها الدولة العراقية ، ووصف زيارة هذه الشركات وزيارة السيد وزير الطاقة الأميركي بأنها أكبر وفد ومبادرة ، ما يعني اهتماما غير مسبوق بتطوير العلاقات ، والعمل من أجل تحقيق الإكتفاء الذاتي للعراق في حقول مهمة .

من جانبه أكد السيد النجيفي في مجال تعقيبه على الفترة الزمنية الممنوحة للعراق كي يستغني عن الغاز والكهرباء من ايران ، بأن وضع العراق صعب والفترة الممنوحة ليست عملية ، ما يستوجب دعم العراق ومساعدته لتحقيق الاكتفاء .

وجوابا على تساؤلات الوفد الأميركي عن الوضع في محافظة نينوى ولجنة تقصي الحقائق ، عرض السيد النجيفي رؤية مفصلة حول الوضع الإنساني في المحافظة وما تعرضت له من تدمير ، وما تستوجبه من اهتمام ودعم في إعادة البنية التحتية المدمرة ، وتحسين خدمات الماء والكهرباء ، ودعم الحاجة الماسة للجهد الصحي سواء في مجال إعادة بناء المستشفيات وتوفير ما تحتاجه من أدوية للمواطنين ، فضلا عن الجوانب الأخرى التي تتعلق بحق مواطني نينوى أن تكون لهم رؤيتهم السياسية وإرادتهم في إدارة شؤونهم بعيدا عن أي نوع من أنواع الفرض أو استغلال النفوذ .

وأكد السيد النجيفي أن لجنة تقصي الحقائق البرلمانية التي يرأسها جادة في البحث والتقصي عن الحقائق والتوصل إلى توصيات من شأنها تقوية الثقة في المستقبل .

كما تم في الاجتماع بحث ومناقشة استكمال تشكيل الحكومة العراقية والظروف التي تحيط بها ، حيث عرض السيد النجيفي رؤية تحالف الاصلاح والاعمار كمنهج للوصول إلى حكومة قادرة على النهوض بواجباتها ومواجهة التحديات .

في الختام عبر السيد أندرو بيك عن تقديره واتفاقه مع رؤية السيد النجيفي ، شاكرا فرصة الحديث الجاد المسؤول . 


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0