​اثيل النجيفي : يتساءل عن عودة مسلسل تهريب الارهابيين من السجون

​اثيل النجيفي : يتساءل عن عودة مسلسل تهريب الارهابيين من السجون

اثيل النجيفي القيادي في حزب للعراق متحدون

متابعة خاصة...تساءل السيد اثيل النجيفي القيادي في حزب للعراق متحدون ، الخميس ، عبر صفحته الشخصية الفيسبوك قائلا : هل عاد مسلسل تهريب الإرهابيين من السجون ؟... واضاف النجيفي مسؤولون يؤكدون وآخرون ينفون ولن تظهر الحقيقة الا بعد ان يستفحل الاٍرهاب مرة اخرى ..

ونشر السيد النجيفي عبر صفحته في الفيسبوك خبرا لوكالة رووداو عن تفاصيل هروب 19 معتقلا من سجن سوسة في السليمانية .. جاء فيه :

تناقلت عدد من وسائل الإعلام، أنباء بشأن هروب عدد من المعتقلين على خلفية قضايا "إرهابية" والارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية" داعش من سجن سوسة في السليمانية، لكن مسؤولاً رفيعاً نفى ذلك. وتشير المعلومات التي حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية إلى أن 19 سجيناً متهمين بالارتباط بداعش هربوا قبل أن تتمكن الأسايش وقوات مكافحة الإرهاب من اعتقال 15 منهم مرة أخرى فيما لا يزال 4 آخرين هاربين ويقال أنهم من قادة التنظيم. ولتقصي الحقيقة، انتقل مراسل رووداو، هاوكار ياسين إلى جمجمال وتحدث مع القائممقام الذي أكد إبلاغه بالحادث، مشيراً إلى عدم وصول أي هارب إلى القضاء.

وقال قائممقام جمجمال، رمك رمضان: "أبلغت اللجنة الأمنية بوجود حالة هروب لذا اتخذنا الاستعدادات اللازمة للقبض على أي هارب يتجه للقضاء من قبل الأخوة في الأسايش والشرطة، فنحن لا نتردد في اعتقال كل من نملك بحقه أمراً بإلقاء القبض، ولحسن الحظ لم يصل أحد من السجناء الهاربين إلى القضاء". وأفادت مصادر مطلعة لمراسل رووداو باعتقال 9 سجناء في ناحية بازيان لكن مدير الناحية لم يكن مستعداً للإدلاء بأي تصريحات أو الكشف عن تفاصيل الحادث. وقال محمد ستار وهو من سكان القرية ويعمل في الرعي: "جاءت الشرطة والأسايش إلى هنا ونفذت عمليات تفتيش، لا أدري إن دخلت إلى المنازل أم لا لكنها ظلت تفتش حتى منتصف الليل، قالت في البداية أنها تبحث عن دواعش هاربين وفيما بعد تحدثت عن سجناء مفرج عنهم، سمعت من شهود عيان أنه تم اعتقال أحد الهاربين داخل أحد المنازل".

يشار إلى أن وزارة العدل العراقية كانت تملك سجنين لها في محافظة السليمانية، لكن وبعد إغلاق سجن جمجمال لم يبق سوى سجن سوسة الذي يضم معتقلين على خلفية قضايا "إرهابية"، هذا إلى جانب سجون قيادة قوات البيشمركة والتي لم يعلن رسمياً تخصيص أي منها "للإرهابيين". يذكر أن وزارة العدل العراقية، نفت اليوم الخميس، أنباء هروب معتقلين من سجن سوسة في السليمانية، مؤكدةً أن "الإجراءات الأمنية تشهد أعلى مستويات الضبط وبإشراف مشترك من القوات الأمنية المسؤولة على حماية أسوارها الخارجية". ودعت الوزارة في بيان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، وسائل الإعلام "لتوخي المصداقية في نقل المعلومة، وبالأخص المتعلقة بملف السجون كونها تضر بأمن البلد بشكل عام"، داعيةً إلى "اعتماد الأخبار من مصدرها الرسمي في الوزارة للابتعاد عن المعلومات الكاذبة والمفبركة".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.