​المفرجي والجربا ينفيان زيارتها اسرائيل: نكتة ومحاولة تسقيطية

​المفرجي والجربا ينفيان زيارتها اسرائيل: نكتة ومحاولة تسقيطية

خالد المفرجي

الغد برس - بغداد اليوم - المعلومة...نفى النائب السابق عن محافظة نينوى، احمد الجربا، والنائب الحالي عن محافظتي كركوك، خالد المفرجي، الاثنين، زيارتهما برفقة شخصيات عراقية الى اسرائيل. وقال النائب السابق عن محافظة نينوى، احمد الجربا، لـ"الغد برس"، ان "الموقع الذي نشر عن وجود اسمي ضمن الوفد الذي زار اسرائيل اذا كان رسميا فان القضية اشبه بالنكتة او ما تسمى بكذبة نيسان في العراق"، مؤكدا انه "اما اذا كان الموقع مزورا والحساب وهميا فانها قد تكون ممارسة تسقيطية ليس اكثر ولا تستحق الرد عليها". ولفت الجربا الى انه "في حالة تبين الموقع الرسمي للجهات المعادية سوف يكون لنا رد".

من جانبه كتب المفرجي في تغريدة على موقع تويتر، وتابعته "الغد برس"، "لا استغرب الكذب من الذين اغتصبوا ارض فلسطين وشردوا شعبها.. لكني استغرب الذين يصدقون الاكاذيب بهذه السهولة". واضاف المفرجي "اتمنى اني يأتي اليوم الذي ازور فيه فلسطين حرة عربية ولكنني لم ولن ازور اسرائيل وهي تغتصب ارض اخوتي وتشرد شعبي".

من جهتها نفت النائب عالية نصيف، الاثنين، الأنباء المتداولة عن زيارتها الى إسرائيل الى جانب عدد من الأعضاء التي نشرتها إحدى الصفحات الاسرائيليه على مواقع التواصل، مبينة ان هذه الصفحات تدار من قبل سياسيين فاسدين. وقالت ان “الإنباء التي تداولتها إحدى الصفحات الإسرائيلية عن زيارتي الى جانب عدد من أعضاء البرلمان الى إسرائيل لا صحة لها وعارية عن الصحة”. وأضافت أن “جميع الأسماء المذكورة الى جانب اسمي لم تصل الى اسرائيل”، داعية الجهات المعنية الى “تقديم اي دليل يثبت زيارتها الى اسرائيل من تأشيرة او اي شي أخر”. وأوضحت ان “هذه الصفحات تدار من قبل جهات سياسية متورطة بالفساد وتحاول التسقيط بالآخرين وإثارة الرأي العام وإشغاله”. وأفادت ان “هناك جهات سياسية زارت إسرائيل فعلا لكن لا احد يعرف أسماء تلك الجهات ولا علاقة للأسماء التي نشرت بالأمر”.

وكان المحلل الاسرائيلي ايدي كوهين،قد ذكر الاثنين، 7/ 1/ 2019، أسماء نواب عراقيين قال انهم زاروا اسرائيل العام الماضي. وقال كوهين في تغريدة على موقعه بتويتر تابعتها (بغداد اليوم)، إن "النواب احمد الجبوري، احمد الجربا، عبد الرحيم الشمري، والسابق عبد الرحمن اللويزي، عن محافظة نينوى، وخالد المفرجي عن محافظة كركوك، وعالية نصيف عن بغداد او اشخاص من طرفهم، زاروا اسرائيل".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0