​صحيفة تكشف مفاجأة.. العراق يتقدم بطلب الى امريكا

​صحيفة تكشف مفاجأة.. العراق يتقدم بطلب الى امريكا

وزير الخارجية الأمريكية

شفق نيوز...قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن زيارة وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو المفاجئة إلى العراق، تؤكد مجددا طبيعة التحدي الذي تواجهه الإدارة الأمريكية في سبيل إقناع الشركاء الإقليميين بقرار سحب القوات الأمريكية من سوريا، وتخفيض مستوى تلك القوات في أفغانستان. ووصفت الصحيفة الأمريكية إعلان ترامب المفاجئ سحب القوات من سوريا، بأنه "أثار ذعر الحلفاء"، مضيفة: "ومن هنا، تأتي جولة بومبيو؛ باعتبارها محاولة لطمأنة الحلفاء".

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن مسؤولين عراقيين (لم تسمهم) طلبوا من وزير الخارجية الأمريكية الإبقاء على القواعد العسكرية في العراق تحسبا لأي هجوم يشنه تنظيم "داعش" مرة أخرى على الأراضي العراقية. وتقول الصحيفة إن "المسؤولين العراقيين يشعرون بالقلق من أن يؤدي أي انسحاب للقوات الأمريكية من العراق إلى خلق فراغ قد يستغله تنظيم داعش، في وقت لم يستبعد فيه رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، نشر قوات عراقية على طول الحدود مع سوريا، لمحاربة مقاتلي تنظيم داعش".

وتضيف: "هناك 5500 جندي أمريكي في العراق، يقدمون المشورة والمساعدة والتدريب للقوات العراقية. ويرى قادة أمريكيون في الجيش أن القوات العراقية بإمكانها أن تؤدي مهام عسكرية بسوريا، وتحديداً في المناطق التي ستُسحب منها القوات الأمريكية".


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0