​النجيفي يحذر بشأن كركوك وسنجار: خلافات وإرهاب سيتفاقمان الأزمة فيهما

​النجيفي يحذر بشأن كركوك وسنجار: خلافات وإرهاب سيتفاقمان الأزمة فيهما

اثيل النجيفي القيادي في حزب للعراق متحدون

بغداد اليوم - بغداد...حذر محافظ نينوى السابق، اثيل النجيفي، الخميس (10 كانون الثاني 2019)، من تفاقم الأزمات السياسية في محافظة كركوك، وقضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى، بشكل يسمح بفقدان السيطرة على اوضاعهما. وذكر النجيفي عبر حسابه في تويتر: "كركوك وسنجار عيون العاصفة القادمة وعلى العراقيين حل ازماتها قبل ان تتفاقم وتخرج عن السيطرة". وأضاف: "في كل منهما مجموعة خلافات سياسية وقومية ودولية وعلى الجانب ارهاب يتربص فرصته". ولفت إلى أن "الامر أخطر من الشعارات وحماس الجماهير ولا يتحمل كسر الإرادات بين القوى السياسية".

ويأتي ذلك بالتزامن مع أزمة سياسية يعيشها سنجار، تمثلت بتنزع اداراته، بين إدارة سابقة تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، وإدارة أخرى مكونة من الحشد الشعبي، وحركة تابعة لحزب العمال الكردستاني.

أما كركوك، والتي لا تزال بلا انتخابات محلية منذ العام 2005، فقد بقيت منذ تشرين الأول 2018 خالية من الأحزاب الكردية، والتي تعدها "محافظة محتلة" إثر دخول القوات الاتحادية اليها. ومؤخراً، عاود الاتحاد الوطني نشاطه في كركوك، ليبقى الديمقراطي مبتعداً عنها، حيث رفض دخول الانتخابات النيابية التي أجريت في أيار 2018.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.