السيد أسامة النجيفي يستقبل السيدة جنين هينس بلاسخارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق

السيد أسامة النجيفي يستقبل السيدة جنين هينس بلاسخارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الثلاثاء 12 آذار 2019 السيدة جنين هينس بلاسخارت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق .

تم في الاجتماع بحث ومناقشة مجموعة من الملفات المتعلقة بالوضع في العراق ودور الأمم المتحدة في المساعدة ، حيث أكد السيد النجيفي على المحاور الآتية :

• للأمم المتحدة أدوار ايجابية في العراق ، وهو دور مطلوب في المساعدة ، فالصراع يؤخر بناء الدولة الحقيقي .

• هناك تحديات لابد من مواجهتها إخلاصا للشعب الذي ينتظر التغيير ، لذك ندعو إلى تفاهم وطني حول اطلاق يد السيد رئيس مجلس الوزراء للاصلاح وعلى أن يكون البرلمان داعما لهذه التوجهات ، مع وجود كتلة معارضة ايجابية تقوم الوضع العام وتراقبه .

• المطلوب اتفاق الزعماء السياسيين على معالجة القضايا الأساسية المتعلقة بالدستور ، ومجلس الاتحاد ، وقانون المحكمة الاتحادية ، والعلاقة مع كردستان وغيرها من القوانين المهمة ، وأن يكونوا أكثر قوة لتحقيق الأهداف .

• تحديد المشاكل والتحديات ينبغي أن يكون بوابة للوصول إلى الحلول التي يجب أن تنتظم على وفق سقوف زمنية واضحة ومعروفة للشعب بهدف دعمها ، وعندها سيكون أمل الاصلاح قد وجد طريقه .

• دعم الأمم المتحدة ضروري مع ملاحظة أن تبقى على الحياد وأن تترفع عن الانحياز لأي طرف ، ومن المهم أن تبقى قريبة من الجميع وتحظى بثقة الجميع .

• أكد السيد النجيفي أن التشظي الذي نلمسه في الكتل السياسية يعود في جانب كبير منه إلى عدم نجاح العملية السياسية ، وشدد على أن المكون السني مع بناء دولة هم شركاء فيها .

من جانبها شكرت السيدة ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة السيد النجيفي ، وأكدت عزم الأمم المتحدة على مساعدة العراق ، فهي لا تريد أن تكون جزءا من الفشل ، لذلك هي ملتزمة بتحقيق تقدم .

كما ناقشت مع السيد النجيفي الوضع السياسي المتعلق باستكمال تشكيل الوزارة ودور البرلمان والكتل السياسية في دعم السيد رئيس الوزراء لانجاز مهامه ، كما تحدثت عن التحالفات العابرة للطائفية ودورها في دعم عملية الاصلاح .. وفي ختام الاجتماع جددت شكرها لرؤية السيد النجيفي ، وأكدت على أهمية التواصل بما يخدم البرامج التي تستهدف مصلحة العراق .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0