السيد أسامة النجيفي يستقبل سفير منظمة العمل الاسلامي في العراق

السيد أسامة النجيفي يستقبل سفير منظمة العمل الاسلامي في العراق

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن تحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الثلاثاء 19 آذار 2019 السيد صالح الشاعري سفير منظمة العمل الاسلامي في العراق .

وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك .

حيث تم بحث مخرجات مؤتمر الكويت للاعمار ، ومؤتمر أبو ظبي الذي ركز على موضوع التنمية ، وما انتج من توصيات تناولت مشاريع الاعمار ومشاريع المصالحة ومشاريع تتعلق بالمرأة والشباب ، والبنية التحتية للمدن المحررة .

أكد السيد النجيفي على تقديره للجهود المبذولة ، ودعا إلى الاهتمام الجدي بمساعدة العراق ودعمه في مشاريع الاعمار وبخاصة بعد الحرب الضارية مع الإرهاب ، وما نتج عنها من تدمير للمدن والقصبات ، وما تحتاجه من امكانات ضخمة لاعادة الاعمار .

وأشار إلى دعمه لمشاريع المصالحة الوطنية ، وضرورة أن تؤدي إلى نتائج حقيقية تحقق ما يصبو إليه الشعب العراقي .

كما تناول الاجتماع بحث الوضع السياسي ، والجهود المبذولة لاستكمال التشكيلة الوزارية ، فضلا عن الوضع الدولي والاقليمي ..

وجوابا على تساؤلات السيد السفير ، قدم السيد النجيفي عرضا لعمل لجنة تقصي الحقائق في نينوى وما تمخضت عنه من توصيات من شأنها دعم عملية الاصلاح ، مع أهمية انتقال التجربة إلى محافظات أخرى أيضا .

وكانت وجهات النظر متطابقة حول أهمية تفعيل نتائج المؤتمرات وبخاصة ما يتعلق منها بمساعدة العراق ودعمه في ظل الظروف التي يعاني منها .

وفي ختام الاجتماع قدم السيد الشاعري شكره وتقديره العميقين لرؤية السيد النجيفي مع رغبته بالتواصل بما يحقق التعاون المنشود .


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0