السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل السفيرالروسي في بغداد

السيد أسامة عبد العزيز النجيفي يستقبل السفيرالروسي في بغداد

أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي

بيان صادر عن المكتب الإعلامي لتحالف القرار العراقي

بسم الله الرحمن الرحيم

استقبل السيد أسامة عبد العزيز النجيفي رئيس تحالف القرار العراقي يوم الثلاثاء 16 نيسان 2019 السيد ماكسيم ماكسيموف سفير روسيا في العراق .

وجرى في الاجتماع بحث ومناقشة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك ، أهمها الوضع السياسي ، واستكمال تشكيل الحكومة ، واللجان البرلمانية وعملها ، الوضع الاقليمي ، مناقشة الوضع السياسي والأمني في سوريا ، الصراع بين الولايات المتحدة الأميركية وايران ، وضع المدن التي عانت من احتلال تنظيم داعش الإرهابي ..

حيث أكد السيد النجيفي قلقه من تأثير التأخر في استكمال الحكومة بسبب الصراعات والمنافسة بين الكتل السياسية على تنفيذ البرنامج الحكومي ، وانسحاب ذلك للتأثير على العمل البرلماني .

وأشار السيد النجيفي إلى أن العمل الديمقراطي يتطلب تشكيل كتلة معارضة حقيقية ، وهو يدعم هذا الاتجاه الايجابي في العمل السياسي .

ودعا السيد النجيفي إلى ضرورة تنشيط العمل المشترك بين العراق وروسيا وبخاصة الاجتماع المرتقب نهاية شهر نيسان في مجال تقديم المساعدات للنهوض بواقع المدن المحررة من الإرهاب ، كما أشار السيد النجيفي إلى ضرورة قيام السيد السفير الروسي بزيارة محافظة نينوى للاطلاع ميدانيا على واقع المدينة وما تحتاجه من دعم .

كما تناول الاجتماع مؤتمر برلمانات الدول المجاورة للعراق وعبر عن دعمه له في اقامة علاقات متوازنة مع جميع الدول المجاورة .

وفي مجال الوضع الاقليمي والدولي شدد السيد النجيفي على ضرورة ابعاد العراق عن الصراعات الدولية لأن الانخراط فيها من شأنه أن يؤذي الشعب ويبعد عنه فرصا جديدة للبناء والنهوض ومعالجة أزماته واحتياجات شعبه .

ولدى مناقشة الوضع السوري أكد السيد النجيفي على أن لروسيا دور مهم في احلال السلام ، واحترام إرادة الشعب السوري ، وابعاد المنطقة عن الصراعات التي لا تجلب غير الويلات .

من جانبه قدم السيد ماكسيموف عرضا لمواقف الحكومة الروسية تجاه الملفات التي تمت مناقشتها مع تأكيده على الصداقة والتعاون بين الشعبين الصديقين العراقي والروسي ، وعزم بلاده على تقديم المساعدات والدعم في المجال التجاري والاقتصادي .



شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

0