​أثيل النجيفي يوضح سبب عدم إكمال مشروع المجزرة العصرية في الموصل

​أثيل النجيفي يوضح سبب عدم إكمال مشروع المجزرة العصرية في الموصل

اثيل النجيفي القيادي في حزب للعراق متحدون

المكتب الاعلامي... قال السيد اثيل النجيفي القيادي في حزب للعراق متحدون محافظ نينوى السابق ، السبت ، انه طلب مني احد الأصدقاء وهو موظف معني بهذا الامر ... بيان سبب عدم موافقتي على إكمال مشروع المجزرة العصرية في الموصل وإعادة المشروع لتصميمه والتنفيذ بعد ذلك ..

وقال النجيفي عبر حسابه الشخصي في الفيسبوك ، السبت ، ان السبب ان وزارة البلديات أرسلت لنا متطلبات مشروع المجزرة العصرية وهي من المشاريع التي تحال ( تسليم مفتاح ) اي ان المقاول يقوم بإعداد التصميم وفقا للمتطلبات المعلن عنها . وبعد اعلان المتطلبات تقدمت احدى الشركات الأجنبية وفازت بالمناقصة وقبل توقيع العقد وصلتني معلومة بان نفس الشركة انشأت المجزرة بنفس المواصفات في البصرة والأنبار . فأرسلت وفدا من مهندسي المحافظة لتقييم عمل الشركة وكانت النتيجة ان تلك المحافظات تورطت لان هذا النوع من المجازر لا يصلح للتشغيل في بلادنا .. فهي تصلح لجزر قطعان من الأبقار والأغنام تملكها شركات كبرى ولايمكن تشغليها لجزر عدد محدود من المواشي يمتلكه كل قصاب على حدا . وان مواطني تلك المحافظات كانوا ينظرون لهذا المشروع على انه مشروع وهمي .

واضاف السيد النجيفي ، لهذا أوقفت الإحالة وكلفت فريق من المهندسين لزيارة مجزرة اربيل العصرية التي وقعت في بداية الامر بخطأ مشابه والاستفادة من تلك الأخطاء وإعداد تصميم جديد قبل المباشرة .. ولهذا قمنا بتجزئة المشروع إلى مشروعين .. الاول لإعداد التصميم والثاني للتنفيذ .. واكتمل مشروع التصميم وكنا على وشك المباشرة بالتنفيذ عند دخول داعش . اما المقاول فقد تقدم بشكوى لدى المحكمة الإدارية ضد المحافظة ولكنه خسر القضية لصالح المحافظة.


شارك الموضوع ...

كلمات دلالية ...

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.